رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«آي صاغة»: 150 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3150 جنيهًا بنك  مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة "تقدر" دل تكنولوجيز تدعم الشركات لتعزيز بيئة العمل عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة للعام الرابع على التوالي.. "البريد المصري" يفوز بجائزة التميز من اتحاد البريد العالمي "المصرية للاتصالات" و "إريكسون" تحققان إنجازًا تقنيًا جديدا بنجاح اختبار الجيل الخامس في العاصمة الإ... البنك الأهلي المصري و OPay يتعاونان لتقديم خدمات دفع وتحصيل إلكترونية متطورة عبر الأهلي موبايل تحالف A2Z و Enjaz و Home...رحلة استثنائية نحو النجاح في معرض هذي مصر بدبي المصرية للاتصالات وهواوي تنجحان في تنفيذ أول شبكة ألياف ضوئية على هامش مؤتمر برشلونة العالمي MWC 2024: المصرية للاتصالات تتعاون مع هواوي استعدادًا لإطلاق تقنية ا... المهندس محمد كمال جبر ينعى وفاة عميد عائله ال سليمان عمر رجل الأعمال عزت عطية الله سليمان

دعم إنساني من النرويج.. 26 مليون دولار للأونروا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين

قالت النرويج اليوم الجمعة إنها ستمنح 275 مليون كرونة (26 مليون دولار) هذا العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مع احتمال زيادة هذا المبلغ إذا اقتضت الحاجة، وذلك بعد أيام من تحذير الأونروا من أنها قد توقف جميع أنشطتها بحلول نهاية فبراير شباط وفق رويترز.

وأوقفت العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة وبريطانيا تمويل الأونروا بعد اتهامات من إسرائيل الشهر الماضي بأن بعض موظفيها متورطون في الهجوم الذي شنته مسلحة حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وتحافظ النرويج، وهي واحدة من أكبر المانحين للوكالة التابعة للأمم المتحدة، على تمويلها.

وقالت الأونروا في الأول من فبراير شباط إنها قد تضطر إلى وقف عملياتها في كامل الشرق الأوسط وليس فقط في غزة بحلول نهاية الشهر الجاري في حال استمرار تعليق التمويل.

وقالت أوسلو يوم الأربعاء إنها تعتزم تقديم 275 مليون كرونة إلى الأونروا، وقالت وزارة الخارجية اليوم الجمعة إن هذا المبلغ يغطي مساهمة البلاد السنوية المنتظمة للأونروا وقد يتم دفع مبالغ إضافية.

وقال متحدثة باسم وزارة الخارجية “بسبب الكارثة الإنسانية في غزة، قد تمنح النرويج للأونروا أموالا إضافية على مدار العام”.

وأضافت أن النرويج أرسلت 470.5 مليون كرونة للأونروا العام الماضي موضحة أن “هذا المبلغ ينطوي على تمويل إضافي بعد نشوب الحرب في أكتوبر تشرين الأول”.

وقال وزير الخارجية إسبن بارت أيده في بيان يوم الأربعاء “هناك نقص في جميع المواد الأساسية ويواجه الناس تهديدات يومية لحياتهم وسلامتهم. الأونروا هي العمود الفقري للجهود الإنسانية في غزة”.

وقالت أوسلو في 31 يناير كانون الثاني، إنها تحث الدول التي قطعت تمويلها على النظر بعين الاعتبار لعواقب قرارها على السكان في غزة إذ أن الأونروا هي المنظمة الرئيسية التي تقدم مساعدات للفلسطينيين.

اترك تعليقا