رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تنفيذ  31  قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات استقرار سعر الدولار عند 47.50 جنيهاً خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية وزير الإسكان:غدا..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور  عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء حدائق اكتوبر متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا...

السيارات الطائرة أصبحت حقيقة.. طرح أول نماذج في العالم

أصبحت حقيقة وجود السيارات الطائرة ملموسة، مع طرح شركات عالمية عدة نماذج أولية قيد التطوير وتستعد لغزو الأسواق خلال السنوات القادمة.

 

أول نماذج في العالم للسيارة الطائرة

وتتجاوز السيارات الطائرة حدود وسائل النقل التقليدية، وتوفر وسيلة سفر غير مقيدة بالطرق، ومع القدرة على التحليق فوق حركة المرور يمكنها تقليل أوقات التنقل من ساعات إلى دقائق.
ويمكن للسيارات الطائرة أيضاً أن توفر مستوى جديداً من الحرية والمرونة في وسائل النقل الشخصية، بدلاً من الاعتماد على الطرق حصراً، تعطي هذه السيارات الناس خيارات للسفر مباشرة.

التحديات التي تواجه ظهور السيارة الطائرة

ويواجه السيارة الحلم عدد من العقبات يجب التغلب عليها قبل أن تصبح بمتناول الجميع، وأكبر التحديات تتلخص بالسلامة.
ويجب أن تكون السيارات الطائرة قادرة على العمل في المجال الجوي المزدحم من دون الاصطدام بطائرات أخرى أو بالمباني، كما يجب أن تكون قادرة على العمل بأمان في الظروف الجوية السيئة.

تكلفة السيارة الطائرة أضعاف التقليدية.. 300 ألف دولار

وتحتل التكلفة المرتبة الثانية في التحديات، إذ تبلغ تكلفة السيارات الطائرة أضعاف السيارات التقليدية بسبب التكنولوجيا المتقدمة والمواد اللازمة لجعلها تحلق في الأجواء.
وتنهي شركة PAL-V International الهولندية برنامج الاختبار النهائي لهذه السيارة وتبدأ عمليات التسليم في العام المقبل.

السيارة قادرة على التحليق كطائرة عمودية في 5 دقائق

وتقول إن السيارة ذات العجلات الثلاث قادرة على التحول إلى طائرة عمودية تتسع لراكبين في أقل من خمس دقائق.
وستطرح السيارة في الأسواق بسعر 300 ألف دولار، أما نطاق طيرانها فسيكون نحو 402 كيلومتر إذا كان على متنها راكبان، أو 500 كيلومتر مع السائق.

اترك تعليقا