رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تنفيذ  31  قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات استقرار سعر الدولار عند 47.50 جنيهاً خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية وزير الإسكان:غدا..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور  عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء حدائق اكتوبر متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا...

“السيارة المستقبلية” تعلن عن نفسها.. تعمل بتقنية المغنطة

أعلن مؤخراً عن أحدث نموذج للسيارات في العالم، يعمل عبر تقنية الارتفاع المغناطيسي، وهي مفهوم جديد لا يمكن طرحه في السوق إلا مع توفر الطرقات أو الخطوط المغناطيسية مصممة لها خصيصاً.

 

السياراة الثورية من تصميم فتاة في الـ 23 عاما

صمم سيارة “ذا فلوت” الثورية، خريجة جامعة شنغهاي جياو تونغ، يوشين كاي (23 عاماً)، والتي حصلت على بكالوريوس في الهندسة، اختصاص التصميم الصناعي.
يُظهر مقطع فيديو للسيارة المذهلة، آلة ذات زجاج خارجي شفاف ومقاعد فضية وأبواب منزلقة، إلا أن أكثر ما يميزها هو افتقارها للعجلات، واعتمادها أثناء سيرها على تقنية الارتفاع المغناطيسي.

السيارة الجديدة تستطيع الدوران في جميع الاتجاهات

ويميز سيارة “ذا فلوت” عدم اعتمادها على اتجاه واحد، حيث ستكون قادرة على الدوران في جميع الاتجاهات، إضافة إلى إمكانية توصيل كل حجرة منها بكبسولات أخرى.
وقد فازت سيارة “ذا فلوت” بمسابقة للتصميم المبتكر، أجرتها شركة تصنيع السيارات الفرنسية رينو تحت شعار “العصر الجديد للقيادة الذاتية”. وفقأ لـ “ذا صن”.

قطارات أسرع من الطارئرات بتقنية الارتفاع المغناطيسي

وأكملت شركة السكك الحديدية الصينية مؤخراً اختبارات الأداء الناجحة للجيل التالي من القطارات عالية السرعة، والتي من المتوقع أن تسافر بشكل أسرع من الطائرات باستخدام تقنية “ماغليف”.
وتعمل القطارات ضمن أنبوب فارغ، حيث سيتفاعل المغناطيس الموجود فيها مع المعدن الموجود على جانبي الأنبوب، لتحلق في الهواء وتندفع إلى الأمام.

مشروع أيلون ماسك “هايبر لوب” للنقل

وفي مشروع آخر لشركة “سبيس إكس” التابعة لإيلون ماسك، تم تصميم نظام “هايبر لوب” للنقل، والذي يتمثل بحجرات مكوكية عالية السرعة تسير عبر أنبوب مفرغ من الهواء عن طريق تقنية الارتفاع المغناطيسي.

 

اترك تعليقا