رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري".. يوقع بروتوكول تعاون مع "شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية".. يهدف إلى تسهيل ح... «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات السعودية بأكتوبر الجديدة «إنرشيا للتنمية العقارية» تقدم عروض حصرية وفترات سداد تصل إلى 9 سنوات على مشروعاتها خلال مشاركتها في... نواصي العقارية تعلن مشاركتها بمشروعات سكنية وتجارية في سيتي سكيب مصر 2024 موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة «آي صاغة»: التحفيز الصيني ورهانات خفض الفائدة الأمريكية تدفع الذهب إلى مستوى قياسي جديد المهندس محمد الاعصر – رئيس مجلس الإدارة 12 مليار جنيه حجم استثمارت «مارجينز» بالسوق العقارى خلال 20... ديسولا للسياحة تدرس زيادة حجم الأعمال لـ 75 مليون جنيه بـ 2025 ‏وتتوسع بالسعودية وإيطاليا "شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية.. لتعزيز الصادرات ا... مشروع "نوارة"، التابع لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية يفوز على مستوى محافظة الأقصر ضمن مسابقة الم...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أسعار النفط ترتفع وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط إثر الأحداث المزدوجة في الشرق الأوسط التي سلطت الضوء على مدى سرعة تصاعد التوترات في المنطقة التي تعيق بالفعل الشحن العالمي وتثير احتمالية اضطرابات إنتاج النفط.
وارتفع خام برنت أعلى 78 دولار للبرميل، في حين قفز خام غرب تكساس إلى 73 دولار للبرميل. وفي اليمن، استهدفت الولايات المتحدة عشرات قاذفات الصواريخ في أحدث رد لها على هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر، كما شنت باكستان غارات على إيران.
ووقع خام برنت تحت ضغط خلال الأسابيع الأولى من العام من خلال تصاعد الأزمة في الشرق الأوسط ومخاوف تباطؤ نمو الطلب العام الجاري وبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق عما كان متوقعاً، كما يقيم المتداولون تأثير خفض المعروض من منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها “أوبك+”.
علاوة على ذلك، أعلن معهد البترول الأمريكي ارتفاعاً طفيفاً في مخزونات النفط الخام عبر البلاد، وستصدر البيانات الرسمية في وقت لاحق من اليوم الخميس.
وكانت قد أعلنت منظمة “أوبك”، أمس الأربعاء، استمرار الطلب العالمي على النفط في الارتفاع بقوة العام المقبل وأن يتجاوز نمو المعروض.

اترك تعليقا