رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«ايجيلز للتطوير العقاري» تطلق أولي مشروعاتها بمدينة الشيخ زايد باستثمارات تتجاوز 2 مليار جنيه "الاستثمار العقاري: بوابة الاستثمار الآمن في مصر" البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... البنك الاهلي المصري يدعم تخرج دفعة جديدة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب المصري من بنك تنمية المهارات البناء العربي.. أول شركة عقارية تطلق عروض رحلات الجمعة للعملاء للمعاينة قبل الحجز اندرايف تطلق مسابقة جديدة لـ السائقين للفوز بسيارة مجانية شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية فرانشيسكو موسكوني، أستاذ اقتصاديات الأعمال في جامعة برونيل يناقش إقتصاديات التحول لبدائل التدخين الت... محمد المفتي في استضافة أسامة كمال يكشف عن أكثر الأجهزة والهواتف عرضة للاختراق «جوايو Joyaux» يتعاون مع IGI لإصدار شهادات لمنتجاتها الفاخرة من المجوهرات

شاومي تقتحم سوق السيارات الكهربائية بسيارة جديدة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Xiaomi الصينية، لي جون، عن إطلاق أول سيارة كهربائية تنتجها الشركة، لتخوض بذلك سباق ذا تنافسية عالية في سوق السيارات الكهربائية في البلاد.
شركة رائدة

ولم تكشف شاومي عن موعد محدد لإطلاق مركبة Speed Ultra، التي تُعرف بـSU7 اختصارًا، أو سعرها، إلا إنها تسعى لتصبح رائدة عالميًا في هذه الصناعة.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة أنها تخطط لإطلاق السيارة في النصف الأول من عام 2024.

وتحدث لي جون إلى جمهور ضخم في مركز الصين الوطني للمؤتمرات في بكين، ووصف بعض ميزات السيارة الجديدة، مصرحًا، “بعد ثلاث سنوات من تصنيع السيارات، أدركت مدى صعوبة هذا المشروع”.

مميزات السيارة

ولم يفصح لي، عن نطاق قيادة السيارة الكهربائية التي تطورها شاومي، لكنه قال إنها ستعمل بواسطة بطاريات تم إنتاجها بالتعاون مع شركة “بي واي دي” الصينية وشركة Contemporary Amperex Technologies.

وبإمكان المركبات الجديدة الحفاظ على نطاق القيادة في درجات الحرارة شديدة الانخفاض، إذ تستهلك عادةً المزيد من الطاقة لتدفئة الجزء الداخلي من السيارة.

وأكدت شاومي أن سيارة SU7 ستتفوق على السيارات الكهربائية المتميزة، التي تصنعها شركتا تسلا وبورش، بفضل الجهود المتقدمة التي أحرزتها الشركة التكنولوجية في محرك السيارة، وأنظمة القيادة الذاتية وإدارة البطارية.

كتب لي، يوم الاثنين الماضي، على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo، أن سيارة SU7 قد تكون “باهظة الثمن بعض الشيء”. ومن المقرر أن ينافس هذا الطراز سيارة Taycan Turbo الرياضية الكهربائية بالكامل من بورش، التي يمكنها قطع مسافة تصل إلى627 كيلومترًا بشحنة واحدة، من حيث الأداء.

وسيتم تزويدها أيضًا بميزات قيادة ذكية مماثلة لتلك الموجودة في طراز Model S من تسلا، حسب منشور لي على منصة التواصل الاجتماعي.

من المنتظر أن تكون السيارة الكهربائية لشاومي من طراز سيدان، ذات خمسة مقاعد مزودة بسقف زجاجي بانورامي، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية في نوفمبر.

اترك تعليقا