رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد بعد حسم صفقة الملياردير راتكليف

ارتفعت قيمة أسهم نادي مانشستر يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بنحو 3% اليوم الثلاثاء؛ بعد أن حسم الملياردير جيم راتكليف صفقة -مرحَّـبًا بها من قبل المشجعين والمستثمرين- لشراء حصة بالنادي بعد شهور من عدم اليقين.
صفقة النادي

وستحصل مجموعة إنيوس المملوكة لراتكليف على نسبة 25% مقابل 33 دولاراً للسهم الواحد في النادي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي 20 مرة، ما يجعل قيمة النادي 6.3 مليارات دولار بما في ذلك الديون، بحسب مصدر مطلع لرويترز.

وبموجب الصفقة، ستقوم شركة إنيوس أيضاً بإدارة عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد بعد أن تعرضت ملكية عائلة جليزر منذ فترة طويلة لانتقادات بسبب الأداء الضعيف للنادي خلال العقد الماضي.

وقفزت أسهم مانشستر يونايتد بنحو 52% بعد أن أعلنت عائلة جليزر في نوفمبر من العام الماضي أنها تستكشف خيارات استراتيجية، بما في ذلك بيع النادي.

ومنذ استقالة المدرب السابق أليكس فيرغسون عام 2013، تولى مسؤولية النادي خمسة مدربين دائمين وثلاثة مؤقتين، لكنه فشل في استعادة أيام مجده حيث فاز بأربعة ألقاب فقط في 11 عاما.

شركة إنيوس

وتمتلك شركة إنيوس للرياضة المملوكة لراتكليف، نادي نيس الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلف باريس سان جيرمان المملوك لصندوق الاستثمارات الرياضية القطري.

كما تمتلك إنيوس أيضا نادي لوزان الذي يحتل المركز العاشر المهدد بالهبوط في الدوري السويسري الممتاز.

اترك تعليقا