رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا... الخبير الاقتصادي محمد يسري شعيب يطالب بتدشين مجلس أعلى للصناعة لدعم القطاع لمدة ٣ أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع الأراضى بسفنكس الجديدة لاستيفاء المست... حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

هنية يصل القاهرة وسط توقعات بهدنة جديدة في غزة

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى القاهرة، لإجراءات محادثات مع مسؤولين مصريين حول غزة، والعديد من الملفات الأخرى، حسب ما أعلنت الحركة في بيان، اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر قريب من حماس، أمس الثلاثاء، عن توجه هنية إلى مصر لإجراء محادثات محورها التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل للأسرى مع إسرائيل.

وقال المصدر إن “هنية من المتوقع أن يتوجه على رأس وفد قيادي رفيع إلى القاهرة، لعقد عدد من اللقاءات، أبرزها مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل، لإجراء محادثات”.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية لهنية إلى مصر، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي. وقام بزيارته الأولى في 9 نوفمبر  الماضي.

شروط إسرائيلية

ومن جهته، قال مصدر مطلع لرويترز، الأربعاء، إن محادثات مكثفة تجري بوساطة قطرية ومصرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في قطاع غزة، ستعيد حركة حماس بموجبها بعض الرهائن، مقابل إطلاق إسرائيل سراح سجناء فلسطينيين.

وأضاف المصدر أن عدد الأشخاص المقرر إطلاق سراحهم ما زال قيد البحث، وتصر إسرائيل على إدراج الرهائن من النساء والرجال الأكثر ضعفاً.

وأوضح المصدر أن ممثلون يبحثون من هم الرهائن والسجناء الذين يمكن إطلاق سراحهم في أي اتفاق حول غزة، وتابع قائلاً إن “سجناء فلسطينيين متهمون بارتكاب جرائم خطيرة يمكن أن يكونوا على القائمة أيضاً”.

اترك تعليقا