رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الأوروبي لإعادة الاعمار يقرض البنك الأهلي المصري بقيمة 100 مليون دولار

كشف البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية عن تقديم قرض كبير غير مضمون للبنك الأهلي المصري (NBE)، بموجب هيكل قرض A / B، يشتمل على قرض يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي ما يعادل (93 مليون يورو) من EBRD وقرض أخر مقدم من حسابات المساهمين ليتم تعبئته على عدة شرائح.
وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار الي أن البنك الأهلي المصري سيستخدم عائدات القرض في إعادة الإقراض للمؤسسات المصرية الخاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، ومن المتوقع أن يتم إقراض نصف العائدات إلى مناطق خارج القاهرة والإسكندرية.
كما لفت إلى أنه سيتم توجيه نصف الأموال على وجه التحديد إلى الشركات التي تقودها أو تملكها النساء ورواد الأعمال الشباب، ولا سيما الذين يعانون من نقص الخدمات في مصر.
وأكد البنك الأوروبي أن القرض المقدم للبنك الأهلي يدعم جودة تأثير التحول التنافسي (TI) من خلال زيادة حجم التمويل المتاح للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المصرية الخاصة.
كما يساهم المشروع أيضًا في تعزيز جودة تكنولوجيا المعلومات الشاملة، حيث سيتم إقراض عائدات القرض من زاوية إقليمية محددة، مع التركيز على النساء ورواد الأعمال الشباب.
يجدر الإشارة إلى أن هيكل القروض أ/ب هو الشكل الرئيسي لتعبئة التمويل الخارجي  يستخدمه EBRD، من خلال توفير مشاركة البنوك التجارية الأخرى في قروض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المقدمة لعملائه.

اترك تعليقا