رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

639 مليون طرد.. يوم العزاب يرفع طلبات شركات التجزئة في الصين

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية و JD.com عن زيادة في المبيعات بمناسبة يوم العزاب، بعد أن عرض عمالقة التجارة الإلكترونية تخفيضات كبيرة لجذب المستهلكين إلى مهرجان التسوق الكبير في البلاد.

وقالت مجموعة علي بابا إن إجمالي قيمة البضائع وكمية الطلبات ارتفعت مقارنة بالعام السابق في حين أفاد موقع JD.com أن طلباتها وصلت إلى أرقام قياسية جديدة ولم تقدم أي من الشركتين أرقام الإيرادات الإجمالية لهذا الحدث السنوي للسنة الثانية على التوالي.

وتاريخياً تم استخدام حملة التسوق السنوية كمقياس لمعنويات الاستهلاك الصيني والتي كانت أضعف من المتوقع بعد إعادة فتح الاقتصاد في أعقاب الوباء.

وفي أكتوبر الماضي تراجع مؤشر أسعار المستهلك في الصين إلى ما دون الصفر، في حين انخفضت أسعار المنتجين للشهر الثالث عشر على التوالي مع تعمق الضغوط الانكماشية.

وكان تركيز الشركات في يوم العزاب هذا العام على استراتيجية السعر المنخفض لجذب المستهلكين المترددين، وقالت شركتي تاوباو وتي مول التابعتان لشركة علي بابا، إن قيمة الخصم المباشر التي قدمت تخفيضاً في الأسعار بنسبة 15%، ساعدت في نمو الطلبات إلى 210 ملايين طلب خلال فترة مبيعاتها وفقاً لوكالة بلومبرغ.

وقالت شركة الدفع الائتماني Baitiao التابعة لشركة JD إن أكثر من 60 علامة تجارية تجاوزت مبيعاتها مليار دولار، وأن ما يقارب من 20 ألف علامة تجارية أفادت أن حجم المبيعات تضاعف عن ثلاث مرات عن العام السابق.

وعالجت شركات التوصيل البريدي الصينية 639 مليون طرد في جميع أنحاء البلاد يوم 11 نوفمبر بزيادة قدرها 16% عن العام الماضي، حسبما ذكر مكتب البريد الحكومي يوم الأحد، وبلغ العدد الإجمالي الذي تمت معالجته في أول 11 يوم من شهر نوفمبر 5.3 مليار، بزيادة 23% وفقاً للمكتب.

وستعلن شركات التكنولوجيا العملاقة في الصين بما في ذلك علي بابا و JD.com وTencent، عن أرباحها الأسبوع المقبل، حيث ستتم مراقبتها عن كثب كإشارة حول كيفية تعافي الاستهلاك المحلي.

اترك تعليقا