رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: إتاحة 5 % "330 وحدة" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسلي... البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في خفض معدل التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة ... شركة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولو... البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

تعديل بعض أحكام الضريبة على القيمة المضافة على منتجات التبغ

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع قانون جديد بتعديل بعض أحكام الضريبة على القيمة المضافة على منتجات التبغ، والتي تنص على زيادة بقيمة 50 قرشا في أسعار منتجات التبغ بمختلف أنواعها، بما في ذلك منتجات التبغ الساخنة والتبغ السائل، وفقا لما نشر بالجريدة الرسمية أمس.

ومن المتوقع أن تدر الضريبة الجديدة نحو 8 مليارات جنيه، وفقا لما ذكره رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فخري الفقي. ووافق النواب على مشروع القانون الأسبوع الماضي.

الضريبة الجديدة قد تساعد على استقرار السوق: يبيع التجار منتجات السجائر بأسعار أعلى من الأسعار الرسمية في الأشهر الأخيرة على خلفية النقص في السوق الناجم عن ارتفاع تكاليف الإنتاج وأزمة العملات الأجنبية. ومن المتوقع أن تساعد حصيلة الضريبة الجديدة شركات التبغ على تحمل التكاليف وزيادة الإنتاج، وفقا لما قاله رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية إبراهيم إمبابي لبرنامج “على مسؤوليتي”.

اترك تعليقا