رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعقد ورشة عمل لتحديث المخطط الاستراتيجي للمراحل المتبقية في العاص... "لارز للتطوير العمراني" تُطلق أول مركز أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة "لارز بيزنس هاب" مجموعة «MG Developments» تنظم زيارة ميدانية لموظفيها في مستشفى «بهية» «آي صاغة»: الذهب يواصل الصمود.. والبريكس تبحث عن بديل لهيمنة الدولار الأمريكي زوهو تسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 33٪ في مصر، وتخصص 35 مليون دولار في شراكة مع فوري لتمكين الشركات ... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه إعلان تشكيل مجلس شعبة صحفيي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة الصحفيين خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من مشاركة السيسي في القمة الـ 16 لتجمع بريكس في روسيا «إنفنيتي تاورز» تتسلم جائزة أفضل برج تجاري وأفضل برج إداري في مصر وأفريقيا لعام 2024-2025

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

النفط يصعد وسط مخاوف الصراع في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أكثر من 3% في الجلسة السابقة، حيث طغت المخاوف حيال الإمدادات التي أثارها الصراع في الشرق الأوسط على بيانات صينية ضعيفة.

وبحلول الساعة 03:05 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في ديسمبر ، التي ينقضي أجلها اليوم الثلاثاء، 36 سنتاً، أو ما يعادل 0.41%، إلى 87.81 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير الأكثر تداولاً 29 سنتاً، أو 0.34%، إلى 86.64 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتاً، أو 0.41%، إلى 82.65 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط أكثر من 3% أمس الإثنين، مع تزايد حذر المستثمرين قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” غداً الأربعاء، على الرغم من تصعيد الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال ليون لي المحلل لدى سي.إم.سي ماركتس والمقيم في شنغهاي، المركز التجاري الصيني: “على الرغم من أن إسرائيل نفذت هجوماً برياً، إلا أنها تراجعت أيضاً بسرعة كبيرة وتلجأ إيران حالياً فقط إلى الردع الكلامي”. وتابع “إذا تطور الأمر إلى غزو واسع النطاق وتورطت فيه إيران، فقد تعود المخاوف بشأن نقص الإمدادات إلى الظهور”.

وقال محللو آي.إن.جي في مذكرة: “يظل تعطل تدفقات النفط الإيراني الخطر الأكثر وضوحاً على السوق”. وأضافوا أن مثل هذا النقص في الإمدادات قد يتراوح بين 500 ألف برميل يومياً ومليون برميل يومياً إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات بشكل صارم مجدداً.

وتلقت الأسعار بعض الدعم من مخاوف بشأن آفاق صادرات الخام من فنزويلا، وسط حالة من عدم اليقين إزاء الانتخابات.

وقال محللو “آي.إن.جي” إن تعليق المحكمة العليا نتائج الانتخابات التمهيدية الرئاسية للمعارضة هذا الشهر سيثير على الأرجح تساؤلات حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل تخفيف العقوبات المفروضة على فنزويلا. وأضافوا أن واشنطن قررت في الآونة الأخيرة تخفيف العقوبات مقابل وعد بإجراء انتخابات أكثر نزاهة في 2024.

 

وتترقب الأسواق أيضاً اجتماع المركزي الأمريكي، والذي يؤثر على الطلب المحلي على الوقود، على الرغم من الاحتمال الكبير لإبقاء أسعار الفائدة ثابتة، وفقاً لاستطلاع أجرته أداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي.

اترك تعليقا