رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة.. وحذرنا من أداء حامليها للحج وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"بـ"سوهاج الجديدة".. و5.7 ملي... بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ 130 مليون دولار تيسيرا على العملاء.. الاهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى الدولار يتراجع.. والين ينتظر اجتماعا مهما ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى  " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"

بوتين: لا يجب تسييس الرياضة

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، اللجنة الأولمبية الدولية بتسييس الرياضة في الوقت الذي تدرس فيه اللجنة قراراً بشأن مشاركة الرياضيين الروس في ألعاب العام المقبل في باريس.

ومن المحتمل أن ينافس الروس كمحايدين في باريس بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، لكن اللجنة الأولمبية الدولية لم تتخذ قراراً نهائياً وقالت إنه “يجب عدم معاقبة الرياضيين بسبب حكوماتهم”.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي إن “العلم الروسي يجب ألا يظهر في الأولمبياد”.
وسُئل بوتين عن هذه القضية في مؤتمر في شرق روسيا، وأجاب بالإشارة إلى قيم الرجل الفرنسي مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة.
وقال “بالنسبة للحركة الأولمبية نفسها، فأنا أعتقد أن قيادة الاتحادات الدولية الآن واللجنة الأولمبية الدولية نفسها تشوه قيم بيير دي كوبرتان الأصلية بأنه لا يجب تسييس الرياضة”.
وأضاف عن الرياضة “يجب أن توحد الشعوب وألا تفرقهم”.
وقال بوتين إن هناك “متاجرة غير مقبولة” بالرياضة في العقود الماضية وأن الألعاب الأولمبية وقعت في فخ المصالح المالية.
وقال بوتين إن الحركة الأولمبية “مخزية”، ولا تؤدي وظائفها الأساسية موضحاً “بعد كل شيء فإن الأمر لا يتعلق فقط بتسجيل الأرقام القياسية بل بتوحيد الشعوب”.
وسبق أن قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه “يجب إبقاء الألعاب بعيداً عن السياسة حتى لا تفقد قدرتها على توحيد الشعوب”.

اترك تعليقا