رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

ميادة الحناوي: فخورة بلقب نجمة سوريا الأولى.. وهذا ما قالته عن فيروز

أعربت النجمة السورية ميادة الحناوي عن فخرها واعتزازها بلقب “نجمة سوريا الأولى”، الذي تم تعريفها به على المسرح أثناء ليلتها الغنائية في بيروت.

وأكدت الحناوي، التي توجت سابقاً بلقب “مطربة الأجيال”، بوجود أصوات كثيرة متميزة في سوريا، لكنها تتميز بأنها صاحبة مشوار فني طويل، وتعلمت من كبار نجوم الغناء في العالم العربي، وتمتلك حصيلة كبيرة من الأغاني لا يمكن تكرارها، وذلك في لقاء خاص مع برنامج “et” بالعربي على هامش حفلها بلبنان.

وعن الفنانة اللبنانية القديرة فيروز، قالت الحناوي عنها إنها “لا يمكن تعويضها بمطربة أخرى”.

أما عن أعمالها الجديدة، أشارت ميادة الحناوي إلى أنها تستعد لطرح أغنيتين جديدتين من كتابة شعراء وموسيقيين كبار، موضحةً أن إحداهما باللهجة المصرية والأخرى باللهجة البيضاء.

وكانت الحناوي، التي تعاملت إنتاجياً مع محسن جابر، وعدت أكثر من مرة بطرح أغان جديدة، لاسيما أنها سجلت من إنتاجه قبل عدة سنوات ألبوماً يضم 7 أغان، لكنه لم ير النور حتى اليوم، بسبب كثرة أعماله، نظراً لأن الألبوم ملكه هو شخصياً.. والألبوم يضم أغنيتين طويلتان وأغنيتين من ألحان محمد سلطان، وأغنية من ألحان بليغ حمدي، وكلمات عبدالوهاب محمد.

وتعد الحناوي من جيل المطربين الكبار الذين أثروا الأغنية العربية، سواء من خلال تعاونها مع كبار الملحنين والشعراء في العالم العربي، أو من خلال تقديمها أغنيات لا تزال محفورة في الوجدان، وخصوصاً تلك التي لحنها لها الموسيقار بليغ حمدي، من بينها “أنا بعشقك”، و”الحب اللي كان” و”فاتت سنة” و”مش عوايدك” و”حبينا” و”أنا أعمل إيه” وغيرها، عدا عن أنها غنت من ألحان الموسيقار رياض السنباطي “أشواق” و”ساعة زمن”.

واكتشف الحناوي، الموسيقار محمد عبدالوهاب، وتبناها فنياً، ولكنها لم تغنّ من ألحانه، وعندما غادرت إلى القاهرة من دون رجعة، لأسباب خارجة عن إرادتها، غضب منها، فأعطى أغنية “في يوم وليلة” للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، على الرغم من أنه لحنها خصيصاً للحناوي.

اترك تعليقا