رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مصر تمد موعد إغلاق مزايدة التنقيب عن الذهب حتى نوفمبر المقبل

مدت مصر موعد إغلاق أول مزايدة عالمية تطرحها للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق بالصحراء الشرقية، التي تديرها شركة “شلاتين للثروة المعدنية” إلى نوفمبر المقبل بدلاً من أغسطس الجاري.

وطرحت مصر المزايدة في مايو الماضي للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في مناطق تضم “فطيري”، و”البرامية”، و”عقود”، و”أم عود”، و”حماطة”.

وسحبت 8 شركات من الصين وتركيا وأستراليا إلى جانب شركات محلية، كراسات شروط المزايدة حتى الآن، وفقا لتصريحات مسؤول حكومي لـ”اقتصاد الشرق”.

وأرجع المسؤول سبب تمديد موعد الإغلاق إلى “طلب الشركات الراغبة في المشاركة بالمزايدة حتى تتمكن من زيارة المواقع المطروحة ومعاينتها على أرض الواقع”.

تملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من “شلاتين للثروة المعدنية”، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع 34%، وبنك الاستثمار القومي 24%، والشركة المصرية للثروات 7%.

تكثف مصر جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص، إذ تستهدف استثمار مليار دولار في قطاع التعدين بحلول عام 2030.

تأسست شركة “شلاتين” عام 2012 بهدف أعمال البحث واستغلال الذهب والخامات التعدينية الأخرى في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 : 24 شمالاً في الصحراء الشرقية، وتقنين الاستغلال العشوائي للذهب، مع إعادة استغلال المناجم القديمة الموجودة في المنطقة.

اترك تعليقا