رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

وزير التعليم يختتم جولاته لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بالجيزة

حجازي: الوزارة تصدت لعمليات الغش بكل أشكاله ولم يحدث تسريب هذا العام
اختتم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، جولاته لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة.

أكد حجازي، أن الامتحان شهد ارتياحًا وطمأنينة من الطلاب حول مستواه ووضوح الأسئلة، مشيرًا إلى أن الامتحانات سارت بشكل منضبط وهادئ، مؤكدا أن الوزارة حرصت على اتخاذ الإجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكل أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات، لافتًا إلى أنه قد تم وضع العديد من الآليات التي تحد من هذه العمليات، ولم يحدث أي عملية تسريب هذا العام، كما تم ضبط عدة حالات لطلاب أثناء نشر أجزاء من ورقة الأسئلة على الفور، وتم تطبيق الإجراءات المشددة حيال هذه الحالات، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وقال إن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة هذا العام لضمان انتظام سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، ومن بين هذه الإجراءات تغيير رؤساء اللجان بشكل دوري وتدوير العمال بالمدارس وتشديد إجراءات التفتيش لدى دخول الطلاب اللجان وسرعة ضبط أي حالة غش إلكتروني يتم رصدها.

وأشار الوزير، إلى أن منظومة امتحانات الثانوية العامة ليست مسئولية الوزارة وحدها، بل بالمشاركة مع العديد من الوزارات والجهات المعنية التي تتعاون مع الوزارة، موجهًا الشكر لكل الجهات المشاركة التي ساهمت في حسن سير الامتحانات لهذا العام.

وأوضح حجازي، أنه حريص على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت.

وأعلن الوزير خلال لقائه بغرف العمليات، عن أن مؤشرات تصحيح مادة الكيمياء جيدة، مشيرًا إلى أن تصحيح 260 ألف ورقة أي ما يعادل نصف أوراق إجابة الامتحان، أظهر حصول 1000 طالب على الدرجة النهائية، و5000 طالب حصل على 95% فأكثر، لافتًا إلى أن هذه النتائج مبشرة جدًا، وأن كل طالب سيأخذ حقه.

وتفقدا الوزير ومحافظ الجيزة لجنة مدرسة السعيدية الرياضية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب للامتحانات في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة “الجبر والهندسة الفراغية” للشعبة العلمية رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، حيث تضم هذه المدرسة 639 طالبًا، موزعين على 32 لجنة.

واطمأن الوزير، خلال تفقده اللجان، على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، موجهًا مراقبي اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم لتأدية الطلاب الامتحان.

وتأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مشيرا إلى الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة.

اترك تعليقا