رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

ارتفاع الدولار وانخفاض اليوان عقب بيانات ضعيفة للتضخم في الصين

 ارتفع الدولار في مستهل تعاملات، اليوم الاثنين، ليسترد خسائره بعد هبوطه إثر صدور بيانات، أظهرت أن الوظائف في الولايات المتحدة، سجلت أقل نمو في عامين ونصف العام، بينما أثرت أرقام التضخم المخيبة للآمال في الصين على اليوان والدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وكشفت الأرقام التي صدرت يوم الجمعة، عن نمو الوظائف في القطاع غير الزراعي بالولايات المتحدة، 209 آلاف وظيفة الشهر الماضي، لتخالف توقعات السوق للمرة الأولى منذ 15 شهرا.

لكن التفاصيل الواردة في تقرير الوظائف عكست زيادة كبيرة ومستمرة في الأجور، مما يشير إلى أن نقص العمالة لا يزال مستمرا في بعض قطاعات السوق.

أسعار العملات

صعد الدولار في التعاملات الآسيوية بعد انخفاضه بنسبة 1%، أمام سلة من العملات يوم الجمعة إثر صدور البيانات، وسجل أكبر زيادة مقابل الين الياباني.

وصعد الدولار في أحدث التعاملات بنسبة 0.53% ليصل إلى مستوى 142.98 ين، بعدما انخفض بنسبة 1.3% تقريبا مقابل العملة اليابانية يوم الجمعة مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وسجل الجنيه الإسترليني في أحدث تداولاته 1.2809 دولار، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في أكثر من عام عند 1.2850 دولار يوم الجمعة.

بينما انخفض اليورو بنسبة 0.14% ليصل إلى مستوى 1.0953 الدولار.

بيانات اقتصادية

وينصب التركيز الآن على بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها يوم الأربعاء، وتشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 5% على أساس سنوي في يونيو.

وأوضحت بيانات اليوم الاثنين، انخفاض أسعار المنتجين بالصين بأسرع وتيرة في سبع سنوات ونصف السنة في يونيو، وتسجيل التضخم أبطأ وتيرة منذ عام 2021، مما عزز الآمال في أن تتخذ الصين المزيد من إجراءات الدعم الاقتصادي.

وأدت البيانات الضعيفة إلى انخفاض الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وتراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.4%، ليصل إلى مستوى 0.66655 دولار، كما هبط الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.45%، ليصل إلى مستوى 0.6181 دولار

وهبط اليوان في التعاملات الخارجية نحو 0.1% ليصل إلى مستوى 7.2411 يوان للدولار.

كما تراجع في التعاملات داخل الصين بنسبة 0.2% تقريبا، ليصل إلى مستوى 7.2340 يوان للدولار.

اترك تعليقا