رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

النقل: ميزانية الوزارة بكافة هيئاتها من 2014-2024 تبلغ 2 تريليون جنيه

قالت وزارة النقل إن موازنة الوزارة بكافة هيئاتها خلال الفترة من 2014-2024 تبلغ 2 تريليون جنيه، وهي موازنة استثمارية من الباب السادس تدخل ضمن الخطة الطموحة التي تنفذها الوزارة لتحقيق النهضة الشاملة والنقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها قطاع النقل في مصر.
وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن هيئات النقل التابعة لها هي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الهيئة القومية للأنفاق، الهيئة العامة للطرق والكباري، الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الهيئة العامة للنقل النهري، قطاع النقل البحري، الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، الهيئة العامة لميناء دمياط، الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، ديوان عام وزارة النقل.
وأوضحت الوزارة أن الموازنة موزعة كالتالي، مشروعات الطرق والكباري مبلغ 530 مليار جنيه، ومشروعات السكك الحديدية مبلغ 225 مليار جنيه، ومشروعات مترو الأنفاق والجر الكهربائي مبلغ 1100 مليار جنيه، ومشروعات النقل البحري مبلغ 129 مليار جنيه، ومشروعات الموانئ البرية والجافة مبلغ 15 مليار جنيه، ومشروعات النقل النهري مبلغ 4 مليار جنيه.
وتابعت أن ما جاء في أحد البرامج التلفزيونية، التي وصفتها بالمغرضة، بشأن أن موازنة النقل تبلغ 600 مليون جنيه، فإن الوزارة تؤكد أن هذا الرقم هو موازنة ديوان عام الوزارة فقط، وعن سنة مالية واحدة وليست الموازنة المخصصة للوزارة بهيئاتها المختلفة.
وناشدت الوزارة النقل المواطنين عدم الانسياق وراء ما وصفته بالشائعات المغرضة والأرقام المغلوطة والتي تصدر من أشخاص يجهلون الحقائق، والاعتماد والحصول على البيانات والأرقام الرسمية التي تصدر من الوزارة، بحسب البيان.

اترك تعليقا