رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

الدار العقارية توسع محفظة خدماتها عبر صفقة استحواذ

أعلنت شركة الدار العقارية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن استحواذها على شركة “بساتين” المتخصصة في تنسيق الحدائق مما يوسع نطاق خدمات منصّة “الدار للعقارات” المتكاملة لإدارة الأصول والمرافق.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية اطلعت “إرم الاقتصادية” عليه، أنه بموجب هذه الصفقة والتي تبلغ قيمتها 150 مليون درهم، ستمتلك الدار حصة أغلبية بنسبة 75%، بينما سيمتلك شريك استراتيجي حصة الـ25% المتبقية.

وتقدم “بساتين” محفظة من خدمات تنسيق الحدائق، بما فيها أعمال التصميم والتركيب والرصف والبستنة والتخلص من النفايات الخضراء، وذلك من خلال فريق عمل يضم أكثر من 1000 موظف.

وتشكل “بساتين” مكملاً لمحفظة الخدمات الحالية التي تقدمها منصة “الدار للعقارات” باعتبارها قطاعاً تشغيلياً رئيسياً يتبع شركة “الدار للاستثمار”.

وشهدت المنصّة نمواً متسارعاً من خلال النمو العضوي القوي وعبر صفقات الاستحواذ التي نفذتها العام الماضي.

وتضم الدار للعقارات تحت مظلتها مجموعة من مزوّدي الخدمات المتخصصين، بما في ذلك شركة “بروفيس” المتخصصة في إدارة العقارات، وشركة “أستيكو” للخدمات العقارية، وشركة “خدمة” لإدارة المرافق، وشركة باكتيف للحلول المستدامة، وشركة سبارك للخدمات الأمنية.

أرباح الشركة الفصلية

وخلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفعت أرباح الشركة 22% حيث حققت أرباحا صافية بلغت 836 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري.

وزادت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 18% مسجلة 955 مليون درهم.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 14% لتصل إلى 3.1 مليار درهم.

بينما ارتفعت الأرباح الإجمالية خلال الفترة ذاتها 18% لتصل إلى 1.3 مليار درهم.

وأشارت الشركة إلى تحقيق مبيعات قياسية بقيمة 4.5 مليار درهم ومساهمات قوية من المحفظة الاستثمارية.

وذكرت الشركة أن النمو عبر منصة الدار يعزى إلى الإيرادات المحققة من استمرار تنفيذ وإنجاز المشاريع التطويرية المتراكمة وتسجيل مبيعات فصلية قياسية وارتفاع الدخل المتكرر من العقارات الاستثمارية مما يعكس ازدهار سوق العقارات في أبوظبي.

اترك تعليقا