رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

على خطى آبل.. تسلا تدرس الهند خياراً لمصنعها القادم

من المقرر أن تختار شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، موقعا لمصنعها الجديد بحلول نهاية هذا العام، وفقًا للرئيس التنفيذي إيلون ماسك، تبدو الهند واحدة من أكثر الخيارات احتمالية، ومن المحتمل أن تكون بمثابة لحظة فارقة في دور الدولة في تنويع سلاسل التوريد بعيدًا عن الصين.

وقال ماسك إن الهند كانت خيارًا مثيرًا للاهتمام، إلا أنه لم يلتزم بأي مكان أثناء حديثه في مقابلة في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لصحيفة وول ستريت جورنال، يوم الثلاثاء.

وتدير شركة تسلا مصانع في الولايات المتحدة وألمانيا والصين ، وقد أكدت بالفعل خططًا لموقع خامس لتجميع السيارات في المكسيك.

وكانت الهند خيارًا شائعًا لشركات التكنولوجيا الكبرى، التي تتطلع إلى إضافة مواقع تصنيع خارج الصين. كما تعمل شركة آبل على تكثيف إنتاج أجهزتها بالهند.

وأجرى مسؤولون في الهند محادثات مع تسلا في الأسابيع الأخيرة بشأن حوافز التصنيع على الرغم من الخلافات حول ضرائب استيراد السيارات في البلاد ، وفقًا لرويترز.

البلدان الأخرى التي تم ذكرها سابقًا كمرشحين لموقع تسلا الجديد، تشمل إندونيسيا وكوريا الجنوبية.

وتراجعت أسهم تسلا 0.8% في تعاملات ما قبل السوق يوم الأربعاء. وانخفض السهم بنسبة 1.6% يوم الثلاثاء ، لينهي بذلك سلسلة انتصارات استمرت خمس جلسات.

اترك تعليقا