رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بحضور ومشاركة نجوم "شارك تانك" منصة "ممكن" توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة خلال مؤتمر الأهرام الرابع للدواء د. محمد عوض تاج الدين: الرئيس يتابع ملف الدواء بشكل يومي في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء.. ماجد منير: صناعة الدواء المصرية تضاعف صادراتها بنسبة 50% خلال 2024 توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات "البريد المصري".. يوقع بروتوكول تعاون مع "شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية".. يهدف إلى تسهيل ح... «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات السعودية بأكتوبر الجديدة «إنرشيا للتنمية العقارية» تقدم عروض حصرية وفترات سداد تصل إلى 9 سنوات على مشروعاتها خلال مشاركتها في... نواصي العقارية تعلن مشاركتها بمشروعات سكنية وتجارية في سيتي سكيب مصر 2024 موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة «آي صاغة»: التحفيز الصيني ورهانات خفض الفائدة الأمريكية تدفع الذهب إلى مستوى قياسي جديد

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مصر وعُمان توقعان اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي

وقّعت جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، اتفاقية ومذكرة تفاهم، بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنّبها.

ووفقاً لوكالة الأنباء العمانية اتصلت مذكرة التفاهم، بالتعاون في المجالات المتعلقة بالسّياسات والتطورات الماليّة.

جاء ذلك على هامش انعقاد منتدى الأعمال المصري العماني، الذي يأتي في إطار زيارة السلطان هيثم بن طارق الحالية إلى جمهورية مصر العربية.

التبادل التجاري

وأكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عمان خلال عام 2022، بلغت قيمته مليارا و80 مليون دولار، مقارنة بنحو 651 مليون دولار عام 2021، بزيادة مقدارها 66%، وفقاً لبيان من الوزارة تلقت “إرم” نسخه منه.

وأشار وزير التجارة إلى أن مصر وسلطنة عمان، تعملان سويا للارتقاء بالعلاقات الأخوية الممتدة لعقود طويلة، في كل المجالات لاسيما التجارية والاستثمارية.

وقال إن الاستثمارات المصرية في سلطنة عمان بلغت 860 مليون دولار مستثمرة في 142مشروعا عاما، في مجالات السياحة والاستثمار والبنية التحتية، والصرف الصحي والاستثمار العقاري والسياحي.

وذكر سمير أن الاستثمارات العمانية في مصر، تبلغ نحو 80.5 مليون دولار في عدد 110 مشروعات، في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة، والخدمات والإنشاءات والتمويل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أننا نهدف إلى الارتقاء بالتجارة البينية والاستثمارات، من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، بما يرتقي بالعلاقات الاقتصادية التي تنعكس على خدمة شعبي البلدين.

وأوضح أنه يهدف إلى توسيع مشاركة القطاع الخاص، والاستفادة من حوافز الاستثمار ومنها الرخصة الذهبية، وتيسير الحصول على الأراضي لإقامة المشروعات وجذب الاستثمار العماني، عبر الاستثمار في منطقة قناة السويس ومشروعات الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن مصر تعتبر نقطة انطلاق للنفاذ إلى الأسواق الإفريقية وهذه ميزة سيستفيد منها المستثمر العماني.

اترك تعليقا