رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

جنرال موتورز تستدعي مليون سيارة لخلل في الوسائد الهوائية

أعلنت جنرال موتورز استدعاء حوالي مليون سيارة رياضية متعددة الأغراض في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من انفجار جهاز نفخ الوسادة الهوائية للسائق.

ويشمل الاستدعاء 994763 سيارة من طراز “بويك انكليف” و”شيفروليه ترافرس” و”جي إم سي أكاديا” من إنتاج عام 2014 حتى 2017، تستخدم وسائد هوائية أنتجتها شركة “إي آر سي أوتوموتيف”، على أن تستبدل الوسائد الهوائية لضمان سلامة السائق.

وقالت عملاقة صناعة السيارات الأميركية في بيان، إنها علمت في مارس الماضي بتقرير يفيد بأن سيارة “شيفروليه ترافيرس 2017” تعرّضت لحادث، وأن جهاز نفخ الوسادة الهوائية للسائق الأمامي تمزق أثناء فتحها، وأكد فحص بتاريخ 25 أبريل الماضي أن منفاخ الوسادة الهوائية للسائق الأمامي قد تمزق.

وطالبت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأميركية بسحب 67 مليون من أجهزة نفخ الوسائد الهوائية، لأنها تعتقد أن هناك عيبا في الأمان، لكن شركة “إي آر سي أوتوموتيف” رفضت طلب إدارة الطرق الأميركية.

وتُستخدم أجهزة نفخ الوسائد الهوائية التي تنتجها “إي آر سي أوتوموتيف” في سيارات الشركات الكُبرى مثل: جنرال موتورز، وبي إم دبليو، وهيونداي موتور، وكيا موتور، وستيلانتس.

اترك تعليقا