رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

ماسك يعين رئيسة تنفيذية جديدة لتويتر

رحّب مالك شركة تويتر، إيلون ماسك في تغريدة على المنصة بمديرة الإعلانات في هيئة إن بي سي العالمية NBCUniversal الأميركية للإعلام “ليندا ياكارينو” كرئيسة تنفيذية جديدة لتويتر في محاولة جادة لتهدئة روع المعلنين بعد أشهر من القرارات المثيرة للجدل فيما يخص الإشراف على المحتوى وتعديل شروط التوثيق.

من هي ليندا ياكارينو؟

تخرجت ياكارينو عام 1985 من جامعة ولاية بنسلفانيا، وهي أيضاً عضو رفيع في المنتدى الاقتصادي العالمي، المنظمة المعروفة باجتماعها السنوي في دافوس، سويسرا، حيث يلتقي أغنى الأشخاص وأكثرهم نفوذاً على وجه الأرض.

عملت لمدة 12 عاماً في الهيئة وشغلت مؤخراً منصب رئيسة الإعلانات والشراكات في NBCUniversal (NBCU)، حيث كانت تدير فريقًا عالميًا من ألفي شخص حققوا أكثر من 100 مليار دولار من مبيعات الإعلانات، وفقًا لملف تعريف شركتها.

لعبت ياكارينو وفريقها دورًا هامًا في إطلاق منصة البث المدعومة بالإعلانات “بيكوك” Peacock وتبنوا طرقًا جديدة لقياس الأداء الإعلاني، بالإضافة إلى قيام شراكات مع أمثال “بازفيد” Buzzfeed وأبل نيوز، ويوتيوب، وسناب شات، وتويتر.

كما تترأس فرقة البحث حول مستقبل العمل في المنتدى الاقتصادي العالمي وتشارك في اللجنة التوجيهية لحكام وسائل الإعلام والترفيه والثقافة.

عملت ياكارينو أيضًا مع الحكومة في عدة مناسبات، حيث ساعدت أولاً في تعزيز أنماط الحياة الصحية كعضو في لجنة اللياقة البدنية والتغذية التابعة للرئيس، وقد عُيّنت من قبل الرئيس السابق دونالد ترمب، وعملت لاحقًا مع الوكالات الحكومية والبيت الأبيض والبابا فرانسيس في إطار حملة التطعيم ضد كوفيد-19 من خلال دورها كرئيسة لمجلس الإعلانات غير الربحي Ad Council.

مخاوف بشأن حرية التعبير

لطالما كان اجتماع قادة دافوس موضوع نظريات المؤامرة التي لا أساس لها، ما أثار غضب البعض في قاعدة ماسك اليمينية، الذين يشيرون إلى أن خلفية ياكارينو تقوض التزام المنصة بحرية التعبير التي تدافع عنها القيادة الحالية.

كما أزعجت علاقة ياكارينو بحملة التطعيم في حقبة جائحة كوفيد-19 مؤيدي سياسات تويتر الأكثر ليبرالية، حيث يخشى الكثيرون من أن تعيد ياكارينو الإشراف الأكثر صرامة على ما قد يُعتبر معلومات مضللة.

اترك تعليقا