رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

غارة إسرائيلية تقتل قيادياً بارزاً في حركة الجهاد

قتل ثلاثة فلسطينيين، اليوم الخميس، بينهم قيادي في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد، في غارة جوية إسرائيلية جنوب قطاع غزة، حسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقالت سرايا القدس في بيان إنها “تنعى القائد علي غالي عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس الذي قتل في عملية غادرة فجر اليوم برفقة عدد من المقاتلين”.

وأكد مصدر طبي في غزة مقتل غالي واثنين آخرين في غارة استهدفت شقة سكنية في مدينة خان يونس وأسفرت عن إصابة آخرين.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان استهداف غالي في “عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الشاباك”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي قائلاً: “شكل علي غالي شخصية بارزة في التنظيم، وكان مسؤولاً عن إدارة الوحدة الصاروخية، ولعب دوراً مهماً في توجيه وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ صوب إسرائيل، بما في ذلك الرشقات الصاروخية الأخيرة”.

وشددت حركة الجهاد في بيان على أن “الاغتيالات الإسرائيلية لن تمر مرور الكرام”، مضيفة أن “كل الخيارات مطروحة على طاولة المقاومة”.
وتوفي شاب فلسطيني، اليوم الخميس، متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي أمس، خلال مداهمته جنين في شمال الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.
وذكرت المصادر أن شاباً يبلغ من العمر 30 عاماً توفي متأثراً بإصابته بالرصاص الحي جراء استهدافه من قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها أمس بلدة قباطية جنوب جنين.

وقتل ما لا يقل عن 25 فلسطينياً منذ الثلاثاء جراء غارات إسرائيلية طالت قطاع غزة، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على المناطق المتاخمة للقطاع، في أسوأ جولة عنف بين الجانبين منذ أشهر.

اترك تعليقا