رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

لينكد إن تغلق أعمالها في الصين وتستغني عن 716 منصباً

قالت شركة لينكد إن التابعة لمجموعة مايكروسوفت إنها ستغلق تطبيق الوظائف الذي يؤكز على الصين، وستقوم بإلغاء 716 منصبا عالميا مشيرة إلى تباطؤ نمو الإيرادات وتغيير سلوم العملاء، حيث أصبحت شركة التكنولوجيا الأميركية أحدث شركة تقلص من قوتها العاملة وسط الضغوط الاقتصادية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لينكد إن، ريان روسلانسكي، في رسالة للموظفين يوم الإثنين، إنه ستتم إعادة تنظيم فرق العمل على مستوى العالم، وأنه مع تغير توجهات العملاء ستحتاج الشركة إلى المزيد من المسوقين.

وقال روسلانسكي إنه سيتم إيقاف فرق المنتجات والهندسة الخاصة بخدمة الشبكات المهنية في الصين، بينما سيتم تقليص وظائف الشركات والمبيعات والتسويق في البلاد.

وتم إطلاق تطبيق وظائف الصين الذي يسمى InCareer بواسطة لينكد إن بعد أن توقفت المنصة عن العمل ضمن وسائل التواصل الاجتماعي في الصين في 2021، وقال روسلانسكي إنه سيتم إلغاء التطبيق تدريجيا بحلول 9 أغسطس وسط منافسة شرسة ومناخ اقتصادي كلي مليء بالتحديات.

وقالت مايكروسوفت، الشركة الأم لشركة لينكد إن الشهر الماضي، أن نموها للربع السابق كان ضعيفا، حيث أدت المخاوف الاقتصادية إلى تراجع طلب المستهلكين وطلبات الشركات لبرامج الشركة والخدمات السحابية، وارتفعت الإيرادات للأشهر الثلاثة حتى مارس 2023 بنسبة 7 % عن العام السابق.

وخلال الأشهر الأخيرة، قامت عمالقة التكنولوجيا في وادي السيلكون بتقليص القوى العاملة بما في ذلك شركة ميتا بلاتفورم الشركة الأم لشركة فيسبوك، وشركة ألفابيت الشركة الأم لشركة غوغل، وشركة مايكروسوفت.

وفقد أكثر من 350 ألف شخص وظائفهم في شركات التكنولوجيا منذ أوائل عام 2022، مع فقدان حوالي 191 ألف وظيفة هذا العام، وفقا لمتتبع البيانات Layoffs. fyi.

وبدأت الشركات العام الماضي تشعر بآثار التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. وقال البعض أيضا إنهم أضافوا عددا كبيرا جدا من العمال في السنوات الأخيرة.

وقالت مايكروسوفت في تقرير أرباحها الأخير إن موقع لينكد إن، الذي يعمل به 20 ألف موظف على مستوى العالم، شهد زيادة في الإيرادات للأشهر الثلاثة حتى مارس بنسبة 8 % عن العام السابق.

وفي عام 2021، قالت لينكد إن إنها ستغلق إصدار موقعها الذي يعمل في الصين، إيذانا بنهاية آخر شبكة وسائط اجتماعية أميركية كبرى تعمل بشكل مفتوح في البلاد.

وقالت الشركة في بيان في ذلك الوقت إنها اتخذت القرار بعد “مواجهة بيئة تشغيل أكثر تحديا بشكل كبير ومتطلبات امتثال أكبر في الصين”.

ولا يزال محرك بحث Bing من مايكروسوفت وأعمال برامج الأعمال المستندة إلى السحابة يعمل في الصين، ولا يزال نظام التشغيل ويندوز الخاص بها مهيمنا في البلاد.

وفي أواخر عام 2021، قدم موقع LinkedIn InCareer إلى الصين، وهو نسخة مبسطة من لينكد إن دون موجزات اجتماعية.

وسيطر اللاعبون المحليون على سوق التوظيف عبر الإنترنت في الصين في السنوات الماضية. ووفقا ل iResearch، وهي شركة استشارية محلية، استحوذت أكبر ثلاث شركات- 51job. com و Zhaopin و Liepin. com- على أكثر من 70 % من حصة السوق اعتبارا من عام 2021.

اترك تعليقا