رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

تويوتا تعلّق مبيعات يارس بعد مشكلة في اختبار السلامة

قال مسؤول كبير في شركة تويوتا لتصنيع السيارات اليابانية، إنها أوقفت مبيعاتها من طراز “يارس أتيف”، بعد أن قامت الشركة التابعة لها “دايهاتسو” بالتحايل من خلال تغيير جزء من الباب في اختبارات السلامة من الاصطدام الجانبي.

وفي حديثه بمؤتمر صحفي في بانكوك، قال الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا لمنطقة آسيا، ماساهيكو مايدا: “إن المشكلة ربما تكون قد حدثت بسبب الضغط، أثناء تطوير طراز يارس أتيف”، مضيفاً أن المركبات التي يستخدمها العملاء كانت آمنة.

 

وأكدت “دايهاتسو” في بيان لها، أن مصدرا داخليا اكتشف دليلاً على أن البطانة الداخلية للأبواب الأمامية، قد تم تعديلها بشكل غير صحيح في مركبات معينة، بهدف منع هذا الجزء من التحطم لقطع ذات حواف حادة، قد تؤذي الركاب أثناء فتح وسادة الهواء الجانبية، وفقاً لوكالة رويترز.

وكشفت تويوتا ودايهاتسو الشهر الماضي، أنهما كانتا تحققان في كيفية تغيير جزء من الباب في اختبارات السلامة من الاصطدام الجانبي، التي تم إجراؤها لحوالي 88000 سيارة صغيرة، معظمها من طراز يارس.

وتعد تايلاند رابع أكبر مركز عالمي لتويوتا من حيث حجم الإنتاج بعد اليابان والولايات المتحدة والصين، حيث أنتجت حوالي 659000 سيارة، بما في ذلك طرازات من علامتها التجارية الفاخرة لكزس، في تايلاند العام الماضي.

 

اترك تعليقا