رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

السجن 10 أعوام غيابيا لمتهم بتزوير توكيل وبيع شاليه طليقته في الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود طه سالم، اليوم الأحد، “و.إ.ع”، مهندس حاسب آلي، بالسجن “غيابيًا” لمدة 10 أعوام، ومصادرة المحررات المزورة، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالتزوير في محرر رسمي؛ لبيع شاليه “غ.م.ع”، طليقته، والاستيلاء على ثمنه، وذلك في القضية المقيدة برقم 18224 لسنة 2022 جنايات العطارين.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط فرع البحث الجنائي بإدارة مباحث الأموال العامة، حول قيام شخص بالتزوير في محررات رسمية عبارة عن “توكيل رسمي عام”.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث قيام المتهم، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية بالاشتراك مع سيدة أخرى “مجهولة” في ارتكاب تزوير توكيل رسمي عام منسوب لمكتب توثيق الإسكندرية، وذلك بأن جعل واقعة مزروة في صورة واقعة صحيحة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم اتفق مع أخرى على ارتكاب الواقعة، وأكدها ببطاقة الرقم القومي لطليقته، وطلبت تحرير توكيل للمتهم من الشهر العقاري، وعقب ذلك قام المتهم بتحرير عقد بيع عرفي ابتدائي على أنه وكيلًا عن طليقته، على غير الحقيقة، وقام ببيع شاليه بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي رغم كونه ملك لطليقته، وحصل على مبلغ مالي 550 ألف جنيه من العقد الابتدائي.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة أثبتت التحقيقات أن المتهم ارتكب واقعة تزوير في محررين “التوكيل الرسمي العام، والعقد العرفي الابتدائي، وكذلك الاستيلاء على مبالغ مالية من شخص لبيعه شاليه والاستيلاء على ثمنه بمستندات مزورة”.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أحمد عبد الوهاب تركي، وخالد محمد عبد الفتاح، وسكرتير المحكمة، كيرلس الراوي.

اترك تعليقا