رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بيع 80% من تذاكر السوبر المصري بين الزمالك والأهلي

أكد  المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، سهيل العريفي، أن أكثر من 80% من تذاكر مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي والذي يقام يوم 5 مايو  المقبل على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي تم بيعها.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي أعلن في وقت سابق عن إقامة السوبر المصري في الإمارات للمرة السادسة، حيث يجمع بين الزمالك بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والأهلي بطل كأس مصر.

 

وأشار العريفي إلى أنه تم تخصيص التذاكر بنسبة 50% لكل فريق، مشيراً إلى أن مباراة نهائي كأس رئيس الدولة بين العين والشارقة التي ستقام 28 أبريل   الجاري على الإستاد نفسه ستكون بمثابة ” بروفة” لمباراة السوبر المصري التي ستقام بعد أسبوع من نهائي أغلى الكؤوس.
وفيما يتعلق بوصول الفريقين.. أوضح أن الفريقين سيصلان إلى أبوظبي يوم 2 مايو  المقبل.

وعن حكم المباراة قال العريفي إن “كافة الأمور الفنية واختيار الحكم وطاقمه المساعد، كلها أمور معني بها الاتحاد المصري لكرة القدم”.
وكان أول سوبر مصري أقيم في الإمارات في عام 2015 على إستاد هزاع بن زايد، وتوج به الأهلي بالفوز 3-2، فيما كانت النسخة الثانية على إستاد محمد بن زايد في عام 2017، وتوج بها الزمالك بركلات الترجيح 3-1.

فيما أقيمت النسخة الثالثة في 2018 على إستاد هزاع بن زايد، وكانت بين الأهلي والمصري وفاز الأول، وفي 2020 استضاف ملعب محمد بن زايد كأس السوبر المصري بنسخته الرابعة في الإمارات بين الأهلي والزمالك، وفاز الأخير 4-3 بركلات الترجيح.

وفي 2022، أقيمت المباراة للمرة الخامسة بين الزمالك والأهلي، على إستاد هزاع بن زايد بالعين، وفاز الأخير بهدفين.

وعن إمكانية إقامة السوبر المصري مرات أخرى في أبوظبي.. قال العريفي:”سيستمر السوبر المصري في أبوظبي، في ظل النجاح الكبير الذي تحققه كل نسخة، وهناك تواصل دائم بين مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الكرة المصري، وشركة برزنتيشن من أجل مواصلة هذا التعاون” .

وعن الفعاليات المصاحبة قبل انطلاقة المباراة على غرار النسخة الماضية أوضح: “أن هناك استعدادات كبيرة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي لإخراج الحدث بالصورة التي تليق به، وبمكانته في دولة الإمارات”.

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، يليه الزمالك بـ4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من “المقاولون” العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

اترك تعليقا