رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

علماء يحذرون من مواد مسرطنة في الألعاب وسماعات الرأس

اكتشف علماء من جامعات في كندا والولايات المتحدة أن العديد من المنتجات بما في ذلك سماعات الرأس والألعاب البلاستيكية وأدوات العناية الشخصية تحتوي على مادة ضارة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

خلال دراسة نشرت في مجلة العلوم البيئية، قام العلماء باختبارات على مجموعة من المواد، ووجدوا أن 85٪ منها تحتوي على البارافينات المكلورة قصيرة السلسلة، وهي مواد معروفة بأنها تسبب السرطان.

شملت المواد التي خضعت للدراسة، سماعات الرأس والألعاب البلاستيكية وأدوات العناية الشخصية، والطلاء والملابس.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة وأستاذ الكيمياء بجامعة تورونتو: “لقد دُهشنا عندما وجدنا البارافينات المكلورة في هذه الأنواع من المنتجات. نحن بحاجة للوقاية من هذه المواد الضارة وخاصة تلك التي يستخدمها الأطفال”

وقد أظهرت دراسات سابقة أجريت على الفئران، تأثير البارافينات المكلورة قصيرة السلسلة، والتي تسببت بإصابة الفئران بالسرطان عبر استهداف الكبد والغدة الدرقية والكلى على وجه التحديد.

وعلى الرغم من عدم وجود دراسات تظهر تأثير البارافينات على البشر، إلا أن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان تصنفها على أنها مواد مسرطنة محتملة للبشر، لأنها تتراكم في أجسامنا وشبكاتنا الغذائية وبيئتنا.

وقد تم حظر استخدام البارافينات في تصنيع الكثير من المواد في العديد من البلدان بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.

اترك تعليقا