رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و رئ... «الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة جهاز "المنصورة الجديدة" ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط "كمبوندات سكنية" بالمرحلة الثانية بالمدينة حتى ... شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالا بيوم الأرض بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة أسطورة ليفربول يصف محمد صلاح بـ"الأحمق" وزير العمل : يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم  وزير التموين ... استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مل... في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» للكشف المبكر وعلاج س... رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة يطالب الحكومة بمنح القطاع العقارى محفزات أسوة بالصناعة لتصدير العقا...

الفاو: رغم انخفاض أسعار الغذاء العالمية لاتزال أعلى بنسبة 30 % من متوسط عام 2020

قالت منظمة الأغذية الزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” في تقرير لها وزعته في جنيف اليوم الثلاثاء، إنه رغم انخفاض أسعار الغذاء العالمية خلال العام الماضي إلا أن أسعار الغذاء العالمية لا تزال أعلى بنسبة 30% من المتوسط في عام 2020، كما لا يزال تضخم أسعار المواد الغذائية المحلية مرتفعا في جميع البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تقريبا حيث يعاني الكثير منها من تضخم من رقمين.

وأشار التقرير إلى أن معدلات التضخم لبعض السلع الغذائية انخفضت ، مثل القمح خلال الأشهر الأخيرة ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يشعر المستهلكون بالآثار.

ولفت التقرير إلى انخفاض مؤشر أسعار الغذاء، في شهر مارس للشهر الثانى عشر على التوالي، وبلغت نسبة الانخفاض 2.8% مقارنة بالشهر السابق و20.5% على أساس سنوى أو من الذروة التي بلغها في مارس 2022 أي قبل عام.

وذكر التقرير أن الانخفاض في المؤشر في مارس عن الشهر السابق كان بسبب انخفاض الأسعار الدولية للحبوب والزيوت النباتية، وانخفاض طفيف في أسعار الألبان قابلته جزئيا بعض الزيادات في أسعار السكر واللحوم.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن جزءا كبيرا من الانخفاض يمكن تعزيته إلى وفرة الإمدادات وتوقعات أفضل للإنتاج للسلع الغذائية الرئيسية، وأكدت أن إنتاج القمح في معظم مناطق الإنتاج الرائدة يظهر إمكانات أكبر، كما ساهم تمديد مبادرة حبوب البحر الأسود في الحد من مخاوف السوق المحتملة مما يساعد على خفض أسعار الحبوب بشكل أكبر.

اترك تعليقا