رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الإسكان: حملات لرفع المخالفات في 6 مدن.. وقرار إزالة بالساحل الشمالي الغربي

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بإزالة تعديات ومخالفات بناء بقطعة أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالقطاع الأول بالساحل الشمالي الغربي.

كما أشار الجزار، في بيان يوم الأربعاء، أن مسئولي أجهزة مدن (الشيخ زايد – العبور – القاهرة الجديدة – العاشر من رمضان – 6 أكتوبر – 15 مايو) شنوا حملات لمنع المخالفات بعدة مناطق، بالتعاون مع الشرطة، مشدداً على مواصلة جهود أجهزة الوزارة لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة؛لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، استمرار الحملات ليل نهار للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة، ومنع تشغيل التوك توك بالمدينة، لافتاً إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز شنت حملة رفع إشغالات بمختلف أحياء المدينة، كما رفعت إشغالات بالطرق الرئيسية والميادين.

وأضاف المهندس محمد خلف الله، رئيس مدينة 15 مايو، أن الجهاز شن حملة على مناطق الإسكان الاجتماعي استهدفت (منطقتي الـ290 فدانا والـ120 فدانا)، حيث أسفرت عن رفع عددٍ من الإشغالات والتحفظ على المحتويات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأشار المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إلى شن حملة للقضاء على ظاهرة سير مركبات “التوك توك” بالمدينة استهدفت مناطق: (بنزينة توتال ومحيطها – ميدان الفيروز – الصناعية الأولى)، موضحاً أنها أسفرت عن ضبط 16 مركبة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما نبه إلى رصد مخالفة زيادة نسبة بنائية بغرف سطح بقطعة أرض سكنية بالحي الخامس، وتنفيذ إزالة فورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المهمات المضبوطة بمقر الجهاز، وضبط سيارتي خلاطة تعمل دون تصريح وسيارة نقل مخالفة، ورفع إشغالات 4 سيارات بيع مشروبات، ورفع إشغالات بالطريق الرئيسي للمدينة والتحفظ على الأدوات والمهمات.

وأعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، الإزالة الفورية لزيادة في النسبة البنائية بغرف السطح بقطعة أرض بالحي الثاني مجاورة 6، وإزالة الإعلانات المخالفة بالمحور المركزي ومنطقة الحصري وطريق جمال عبدالناصر.

ووجه المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، باستمرار حملات رفع الإشغالات ومواجهة ظواهر العشوائية، لافتاً إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز شنت حملة لرفع الإشغالات بمنطقة الأردنية.

وفي السياق نفسه، تابع المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال ضبط الشارع من الإشغالات والمخالفات، مشيرا إلى بناء سور حول مول عناب لمنع وضع أي إشغالات بالطريق أمامه، والمتابعة اليومية من إدارة أمن الجهاز وإدارة التنمية لإزالة أي مخالفات.

اترك تعليقا