رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة.. وحذرنا من أداء حامليها للحج وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"بـ"سوهاج الجديدة".. و5.7 ملي... بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ 130 مليون دولار تيسيرا على العملاء.. الاهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى الدولار يتراجع.. والين ينتظر اجتماعا مهما ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى  " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"

فرنسا تصطدم بهولندا في تصفيات يورو 2024

بعد 3 أشهر فقط من خسارته المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، سيكون المنتخب الفرنسي بطل العالم السابق على موعد مع مواجهة صعبة في بداية رحلة البحث عن مقعد له في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024).

ويستضف المنتخب الفرنسي نظيره الهولندي غداً الجمعة في افتتاح مسيرته بالتصفيات، لتكون مواجهة مبكرة على صدارة المجموعة الثانية، طبقاً لمعظم التوقعات التي سبقت هذه التصفيات.
وتستحوذ المباراة بين منتخبي فرنسا وهولندا على معظم الاهتمام من بين جميع المباريات الثمانية، التي تقام ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات.
وتأتي المباراة بعد 3 أشهر من خسارة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح في نهائي المونديال، وذلك بعد تعادل الفريقين 3-3 في المباراة بفضل 3 أهداف سجلها المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يمثل أحد أهم العناصر التي يعول عليها الفريق في هذه التصفيات.
وقرر  المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، الثلاثاء منح شارة قائد الفريق إلى مبابي بعد اعتزال زميله حارس المرمى هوجو لوريس في أعقاب كأس العالم.
وتمثل شارة القيادة حافزاً إضافياً لمبابي الذي توج هدافاً لمونديال 2022 برصيد 8 أهداف، ويبدو مرشحاً لتحطيم العديد من الأرقام القياسية مع منتخب بلاده في السنوات القليلة المقبلة.
وفيما فقد المنتخب الفرنسي فرصة الدفاع عن لقبه العالمي بالخسارة أمام نظيره الأرجنتيني، ودع المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني السابق لويس فان جال البطولة من دور الثمانية بالهزيمة أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح أيضاً.
ويخوض المنتخب الهولندي تصفيات يورو 2024 بإدارة فنية جديدة من خلال عودة رونالد كومان لمنصب المدير الفني خلفاً للمدرب فان جال.
وسبق للمنتخبين الفرنسي والهولندي أن التقيا مراراً، وكانت آخر المواجهات بينهما في دور المجموعات لبطولة دوري أمم أوروبا عام 2018، وفاز المنتخب الفرنسي 2-1 على ملعبه ذهابا ثم فاز المنتخب الهولندي 2-0 على ملعبه إياباً.
وإلى جانب هذه المباراة، تشهد المجموعة الثانية مباراة بين منتخبي جبل طارق واليونان.
وفي باقي المباريات، تلتقي السويد مع بلجيكا، والنمسا مع أذربيجان في المجموعة السادسة، وبلغاريا مع مونتنغرو (الجبل الأسود)، وصربيا مع ليتوانيا في المجموعة السابعة، والتشيك مع بولندا، ومولدوفا مع جزر فارو في المجموعة الخامسة.

اترك تعليقا