رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

عشق جديد لمالكي “بي إم دبليو” مع إطلاق “آي درايف” الجديد

أعلنت شركة بي إم دبليو تطوير نظام الاستعمال والبيان iDrive، وطرحه في سياراتها خلال العام الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن نظام الاستعمال والبيان الجديد يعتمد على نظام تشغيل بي إم دبليو 8.5 و9، مشيرة إلى أنه سيتم طرح نظام الاستعمال والبيان iDrive في السيارات المعتمد على نظام تشغيل بي إم دبليو 9 بدءاً من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، مثل سيارات بي إم دبليو X1 والسيارة Active Tourer من الفئة الثانية.

وسيتم طرح الإصدار الجديد للموديلات المزودة بنظام بي إم دبليو 8.5 بدءاً من يوليو (تموز) المقبل، مثل موديلات بي إم دبليو من الفئة السابعة والسيارات iX وi4 وX5 وX6 وX7 وXM.

شاشة بدء جديدة

وفي سياق أعمال التطوير، زودت الشركة الألمانية نظام الاستعمال والبيان الجديد بشاشة بدء جديدة مع ترتيب الوظائف بها بشكل أكثر وضوحاً، بهدف تسهيل عملية استعمال الشاشة المنحنية، بالإضافة إلى وظيفة الاختيار السريع QuickSelect، والتي تعتمد على بنية القوائم في نطاق الإلكترونيات الاستهلاكية.

وتعمل شركة بي إم دبليو على تحسين المحتويات الرقمية للمعلومات والترفيه، وتحديث الوظائف بصورة أسرع، وتحسين المعلومات حول نقاط الشحن والوصول الأمثل لخدمات الإنترنت.

واجهة مستخدم ظاهرة باستمرار

ويمتاز نظام iDrive الجديد بواجهة مستخدم ظاهرة باستمرار على الشاشة المنحنية، وبدلاً من عرض منظر الخريطة لنظام الملاحة يمكن إظهار العروض الأخرى، التي يمكن تهيئتها بصورة فردية، ويتم إظهار الوظائف والمعلومات المعنية على مستوى واحد، علاوة على أنه يمكن استدعاء الوظائف بدون قوائم فرعية عن طريق الأدوات المباشرة والمرتبة رأسياً بواسطة حركة مسح.

وتتيح وظيفة الاختيار السريع QuickSelect إمكانية اختيار برامج الترفيه أو جهات الاتصال أو إعدادات السيارة أو المساعد الشخصي الذكي من بي إم دبليو عن طريق اللمس.

وأضافت الشركة الألمانية أن نظام الاستعمال والبيان الجديد المزود بوظيفة الاختيار السريع QuickSelect يعتبر مرحلة جديدة في مسار تطوير نظام تشغيل بي إم دبليو 8 الحالي، وسيتم إطلاق النظام الجديد تدريجياً في جميع سيارات بي إم دبليو من الفئة المتوسطة والفئة العليا والفئة الفاخرة.

اترك تعليقا