رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

أسعار القمح ترتفع انتظاراً لمفاوضات اتفاق تصدير الحبوب

واصلت أسعار العقود الآجلة للقمح ارتفاعها في بداية تعاملات، اليوم الاثنين، في بورصة شيكاغو للحاصلات، بعد تسجيلها أكبر ارتفاع لها خلال شهر، الجمعة، في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يقيم فيه المتعاملون آفاق محادثات تجديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية خلال الأسبوع الحالي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن  الاتفاق الحالي ينتهي يوم 18 مارس  الحالي، ويمكن استمراره  لمدة 120 يوما أخرى، في حال لم يعلن أي طرف رغبته في تعديله أو إلفائه. وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش على أهمية تمديد الاتفاق الذي سمح لأوكرانيا بتصدير حوالي 24 مليون طن حبوب من موانئ البحر الأسود منذ يوليو(تموز) الماضي.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية  القول إن وفداً روسياً سيشارك  في المناقشات الرامية إلى تجديد الاتفاق بين روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن سعر القمح ارتفع بنسبة 2ر0% إلى 8075ر6 دولار للبوشل الواحد بعد ارتفاعه بنسبة 2% يوم الجمعة، مشيرة إلى تراجع سعر القمح في الشهر الماضي  بنحو 18% ليصل لأقل مستوياته منذ  يوليو2021.

اترك تعليقا