رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

أبرز تصريحات الكاتبة الصحفية “سعاد سلام” المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن لـ”تواصل24″

هدفي من دخول انتخابات مجلس النقابه هي خدمه جميع الزملاء وخاصه أننا في مشاكل تكبل حياه الصحفيين وأسرهم من هموم المهنه والعيش الكريم.
وبدأت بالفعل اتحرك مع بعض الوزراء للسعي الى خدمه زملائي لهدفين الهدف الاول قضاء حوائج الناس جزاءه الجنه ،والشق الاخر هي صعوبه الحياه وصعوبات تقابل المهنه تحتاج الي حلول جذرية.
ولذلك بدأت في التحرك نحو بعض ما يؤرق الصحفيين لإيجاد حلول لها أولها انه تم الموافقة من د.نفين الكيلاني وزيرة الثقافه علي منح الصحفيين تخفيض علي دخول عروض الاوبرا والمسارح.
و بحاول مع باقي الوزراء حيث يوجد مفاوضات علي القروض الحسنه بدون فوائد للذين تم غلق صحفهم وقروض بفوائد ميسرة وبسيطة لباقي الصحفيين
وهناك مساعي مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين علي استخراج بطاقات تموين وبطاقات الخبز للصحفيين لان فئة الصحفيين تستحق الدعم لتدني المرتبات.
أيضا هناك مساعي مع هيئة النقل العام من أجل أن تكون استخدام الأتوبيسات مجانا كما كانت منذ عده سنوات وهناك ايضا مساعي لخفض تذكرة المترو.
وهناك مفاوضات مع وزير الشباب والرياضة الحصول علي عضوية مركز شباب الجزيرة بتخفيض ٥٠%
السعي مع وزير المالية من أجل ضم المعاش الي بدل التكنولوجيا لمن هم فوق ٦٠ عاما
من أجل تخفيف المعاناه علي جيل الرواد الذين افنو زهرة شبابهم في المؤسسات الصحفية خاصه في ظل زياده الأسعار العالمية وتدني المرتبات التي لا تساعد علي ادخار مبالغ للزمن بعد الخروج للمعاش والعيش الكريم،
والسعي لمنح نقابه الصحفيين دمغه بمبلغ جنية واحد لصالح نقابه الصحفيين نظرا لضعف الموارد والمرتبات تساهم في حل مشكله تدني المرتبات.
الخطوات القادمه هو السعي في إلزام المؤسسات الصحفية بالتجديد التلقائي للصحفيين بدون موافقات بعد ٦٠ عاما والاستفادة من خبراتهم الكبيرة والتي هي عصارة ما يقرب من ٤٠ عاما في الصحف كما يحدث للقضاه فان سن القضاه للخروج للمعاش ٧٠ عاما فلماذا لا يتم التطبيق علي الصحفيين وسوف يتم تقديم طلب بذلك للموافقة عليه في انعقاد الجمعية الجمعه بعد القادم.
ايضا من المشاكل الموجوده والتي لم تحل منذ سنوات
وسوف اسعي في وضع حل لبناء الف وحده سكنية لمدينه الصحفيين من خلال التفاوض علي بناءها مع شركات عقارية وتكون الشقق بسعر التكلفه كما فعل رئيس جامعه القاهرة.
السعي للحصول علي تخفيض لسعر الدواء للصحفيين وأسرهم
والسعى علي تخفيض نسبه من مصاريف المدارس لأبناء الصحفيين لمن هم في المدارس اللغات والخاصة والانترناشيونال.
الحصول علي دورات مجانيه في كل المجالات المختلفه للصحفيين وأسرهم لتطوير المهنه عن طريق الوزارت والمراكز الثقافية في كل السفارات.
السعي في الحصول علي نسبه تخصص وظائف لأبناء الصحفيين في وظائف البنوك وغيرها
السعي الي إيجاد مرتب شهرى مضاعف للصحفيين المغلق صحفهم عن طريق خصم ٥جنية من كل صحفي بالاضافه الي عمل معارض ارباحها تصرف لهم مرتبات ووسائل اخرى.
وهذا ما أسعى اليه بدعمكم لي سوف يتم باذن الله لان من يمشي في قضاء حاجه الناس وفقه الله والله المستعان.
سعادسلام تحت السن رقم 15
نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر
اترك تعليقا