رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

محكمة قنا الاقتصادية تعاقب 38 مستريحا بأسوان بالسجن من 3 إلى 15 عاما

حبس مستريح أسوان مصطفى البنك 15 سنة وغرامة 50 مليون جنيه

أسدلت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، اليوم الاحد، الستار على قضية مستريحى أسوان، بالنطق بالحكم على 38 مستريحا في 20 قضية أبرزهم مصطفى البنك مستريح المواشي بمحافظة أسوان، والتي عاقبته المحكمة بالسجن 15 عاما وغرامة 50 مليون جنيه غرامة ورد المبالغ المستولى عليها للضحايا، وأيضا 15 سنة للمتهم طاهر الحصاوي مستريح السيارات، وأحمد الزعامة 10 سنوات.

كما عاقبت المحكمة باقى المتهمين بالسجن من 3 إلى 15 سنة لباقى المتهمين ورد المبالغ المستولى عليها للضحايا؛ على خلفية استيلائهم على ملايين الجنيهات من المواطنين بحجة شراء الماشية والسيارات والأسمدة والدفع عن طريق الوعدة.

واستمعت محكمة جنايات قنا الاقتصادية برئاسة المستشار محمد ماهر القاضى وعضوية المستشارين محمد فاروق وعمرو المليجي، إلى أقوال وشهادة الشهود والضحايا وطلبات دفاع المتهمين، وقررت التأجيل لجلسة اليوم الأحد، للنطق بالحكم، وأجريت جلسة المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة حول المحكمة، من قبل قوات الشرطة.

ووجهت جهات التحقيق للمتهم مصطفى البنك الشهير بمستريح السيارات تهمة النصب بعد استيلائه على ملايين الجنيهات قدرت بنحو 867 مليونا و771 ألف جنيه وذلك بدعوى شراء الماشية بنظام” الوعدة” وهى أن يحصل البائع على ألف جنيه على أن يحصل على باقى المبلغ فى موعد محدد، وهو ما فعله باقي المتهمين.

وألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان، القبض على مصطفى البدري الشهير بمصطفى البنك مستريح الماشية وعدد أخرين من المستريحين أبرزهم طاهر الحصاوى وأحمد الزعامة وغيرهم على خلفية تقدم عدد من المواطنين بعدد من البلاغات يتهمونهم بالاستيلاء على أموالهم بحجة توظيفها وشراء الماشية والسيارات، وهو ما تسبب فى أحداث شغب واسعة شهدتها عدد من القرى بمركز أسوان.

وعقب القبض على المتهمين استمعت هيئة المحكمة لشهادة نحو 200 شخص من الضحايا الذين أقروا باستيلاء المتهمين على أموالهم بعد إيهامهم بتشتغيلها فى تجارة الماشية والسيارات وتحقيق أرباح طائلة منها، وقررت المحكمة التأجيل للنطق بالحكم.

اترك تعليقا