رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

في ذكرى ميلادها.. جوجل يحتفل بالفنانة كريمة مختار

احتفل جوجل، الإثنين، بالذكرى 89 لميلاد الممثلة المصرية كريمة مختار الملقبة بـ “ماما نونة”، واضعاً صورتها على صفحة محرك البحث الرئيسية، تقديراً لأعمالها التي مازالت راسخة في أذهان جمهورها.

كريمة مختار التي رحلت عام 2017، كانت واحدة من أكثر الفنانات اللائي تألقن بدور الأم، إذ أنها كانت تبدع في تجسيدها للسيدة المصرية البسيطة، التي توجه النصائح دائمًا لأبنائها هذا بجانب تدليلها لهم، ومحاولتها التخفيف عنهم جميع أعباء الحياة.

ويعود الفضل في تلقيبها “ماما نونا” إلى إبداعها في تجسيد تلك الشخصية بالمسلسل المصري “يتربي في عزو” عام 2007، إذ استطاعت بخفة ظلها أن تدخل جميع البيوت المصرية والعربية، نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لنجلها حمادة، الذي تخطى عمره الخمسين عاماً والذي جسد شخصيته الممثل المصري يحيى الفخراني.

لكن اسمها الحقيقي ليس كريمة مختار، بل عطيات محمد البدري، ولدت في مدينة أسيوط في 16 يناير (كانون الثاني) عام 1934. حازت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، لتعمل بعدها مع بابا شارو في برامج الأطفال بالإذاعة.

وتزوجت الراحلة من المخرج نور الدمرداش عام 1958، حيث ساعدها على اقتحام عالم التمثيل من خلال فيلم “ثمن الحرية” عام 1964، ونالت شهرة كبيرة بتجسيد دور الأم مسرحيا حينما قدمت شخصية “زينب هانم جاد الله” في مسرحية “العيال كبرت”.

اترك تعليقا