رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

القوى العاملة: صرف 70 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بكفر الشيخ وأسيوط

تلقت وزارة القوى العاملة تقاريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ، وأسيوط ، وببورسعيد بشأن ما قدمته المديريات من خدمات للمواطنين خلال شهر ديسمبر 2022، في مجالات رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا، وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية على المنشآت.

وأكد حازم حسن مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، أن نشاطها خلال الشهر، أوضح فيه أن المديرية صرفت 43 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بياناتها ما بين رعاية صحية، ومساهمة في إجراء عمليات جراحية.

وأضاف حسن، في تقريره للوزير حسن شحاتة، أن المديرية فتشت من خلال أجهزة السلامة والصحة المهنية على 468 منشأة، و542 منشأة يعمل بها 595 عاملاً من خلال مكاتب التفتيش العمالي.

وأسفر عن تحرير 44 محضراً لمنشآت مخالفة، فضلاً عن انتهاء 3 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى والوحدة المتنقلة لـ 40 متدرب ومتدربة على مهن يحتاجها سوق العمل، بالإضافة إلى توفير 490 فرصة عمل منها لذوى الهمم من ابناء المحافظة.

من جانبه قال محمد صلاح مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، إن المديرية استطاعت خلال الشهر توفير 805 فرص عمل للشباب منها 27 لذوى الهمم، والتفتيش على 1354 منشأة بنظام الدوري والحملات.

ولفت في تقريره للوزير، إلى أنه تم تحرير 90 محضراً ، وعقد 11 ندوة توعية، وكذلك التفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 150 منشأة أسفر عن تحرير 68 محضراً لمنشآت مخالفة، فضلاً عن صرف 27 ألف جنيه لـ 9 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعياً وصحياً.

من جهته قال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، إنه تم تشغيل 385 شابا منهم 10 من ذوى القدرات الخاصة وتوفير 95 فرصة عمل، واستخراج 822 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة حرفة، والتفتيش على 505 منشآت عمالياً.

وأسفر عن تحرير 40 محضراً ، وعمل 7 ندوات للتوعية حضرها 394 شخصا، والتفتيش على 101 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية واسفر عن تحرير 17 محضراً للمنشآت المخالفة، والرد على 27 شكوى عمالية.

اترك تعليقا