رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

الأهلي يتطلع لمصالحة جماهيره.. وفيريرا يطالب الزمالك بالتركيز

يتطلع الأهلي للعودة للانتصارات ومصالحة جماهيره، عندما يلتقي مع فاركو بعد غد الثلاثاء، ضمن الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع فيوتشر في الجولة الأخيرة وفقد نقطتين في صراع الصدارة.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات ولا يفصله عن الزمالك صاحب المركز الثاني سوى نقطتين من الممكن تعويضهما في الجولات المقبلة، خاصة أن حامل اللقب سيلتقي مع حرس الحدود متذيل الترتيب.

وتقام مباراتا الأهلي مع فاركو والزمالك مع حرس الحدود بعد غد الثلاثاء، بينما تنطلق الجولة غداً الإثنين.

وصبت جماهير الأهلي غضبها على الفريق ووجهت الانتقادات للاعبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة لاعب الوسط محمد مجدي (قفشة) الذي أهدر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتخشى جماهير الأهلي من تكرار سيناريو الموسم الماضي، الذي تصدر فيه الفريق المسابقة قبل أن يفقد العديد من النقاط ويخسر اللقب للعام الثاني على التوالي.

ودافع مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر عن لاعبيه وأكد أنه لم يكن هناك أي تقصير.

وقال كولر للصحافيين: “لم يحدث استهتار من اللاعبين. نعاني من ضغط مباريات والجهاز الفني يعمل على التناوب بين اللاعبين للحفاظ على قوة الجميع. الأهلي كان قريباً من الفوز على فيوتشر قبل الهجمة المرتدة التي سجل منها المنافس هدف التعادل”.

وستكون مهمة مدرب فاركو الجديد، إيهاب جلال، الذي تولى المسؤولية السبت، صعبة للغاية وهو يبدأ مهمته بمواجهة الأهلي.

* مطاردة مثيرة
سيسعى مدرب الزمالك البرتغالي جيزوالدو فيريرا، إلى مواصلة انتصاراته على أمل اللحاق بالأهلي في الصدارة وتعويض فارق النقطتين.

وعقد فيريرا اجتماعاً مع لاعبيه طالبهم خلاله “بضرورة التركيز ومواصلة العمل بجدية وقوة لاستمرار الانتصارات في الفترة المقبلة، من أجل تحقيق الهدف وهو حصد اللقب للعام الثالث على التوالي”.

ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن فيريرا قوله: “الفترة المقبلة ستشهد خوض العديد من المباريات المهمة في فترة زمنية قصيرة وذلك يتطلب جهداً مضاعفاً من الجميع”.

ويأمل الجهاز الفني للزمالك في استعادة جناحه مصطفى شلبي الذي سيخضع لاختبار طبي اليوم الأحد، لحسم موقفه بشكل نهائي من خوض مباراة حرس الحدود، إذ يعاني اللاعب من إجهاد عضلي وخضع لبرنامج تأهيلي.

ويرغب أحمد أيوب مدرب حرس الحدود في الخروج بنتيجة ايجابية أمام الزمالك، تمنح لاعبيه الثقة لمحاولة الابتعاد عن مؤخرة الترتيب، وزيادة رصيده عن ثلاث نقاط التي يتساوى بها مع الإسماعيلي والداخلية.

وتنطلق الجولة غداً الإثنين بأربع مباريات مهمة أبرزها بيراميدز المتطلع للعودة للمنافسة على الصدارة والذي سيستضيف أسوان.

ويحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 14 نقطة مقابل ست نقاط لأسوان بالمركز 15.

كما يلتقي سموحة مع الاتحاد السكندري وفيوتشر مع غزل المحلة ويحل الداخلية ضيفاً على سيراميكا كليوباترا.

ويلتقي بعد غد الثلاثاء إنبي مع الإسماعيلي وطلائع الجيش مع البنك الأهلي، إلى جانب مباراتي الأهلي مع فاركو والزمالك مع حرس الحدود.

وتختتم الجولة يوم الأربعاء بمواجهة المصري البورسعيدي مع “المقاولون” العرب.

اترك تعليقا