رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ عز العرب - فولفو تتوج كافضل نمو في المبيعات عالميا من الشركه الام في فبراير 2026 لعام 2025 جمعية الخبراء: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

رئيس سلامة الغذاء: انخفاضًا ملحوظًا في نسب الرفض للشحنات اللبنانية المستوردة

قال د. طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن العام الحالي شهد انخفاضاً ملحوظاً في نسب الرفض للشحنات اللبنانية المستوردة.

وأضاف أن ذلك يمثل حافز يدعو إلى ضرورة إنشاء قاعدة بيانات للمستوردين اللبنانيين يتم من خلالها تقييم المستورد اللبناني ومدى التزامه بالقواعد والتشريعات المصرية التي تصدرها الهيئة القومية لسلامة الغذاء مما يساهم في تيسير حركة الإفراج عن شحناته .

جاء ذلك خلال لقائه مع د. عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني والوفد المرافق له بالمقر الرئيسي للهيئة، حضر  اللقاء السيد  علي الحلبي السفير اللبناني بالقاهرة ، ونور عطوى الملحق الاقتصادي بسفارة لبنان.

IMG 20221217 WA0010 - رئيس سلامة الغذاء: انخفاضًا ملحوظًا في نسب الرفض للشحنات اللبنانية المستوردة

وأكد أن التعاون في المجال الرقابي على الغذاء بين القاهرة وبيروت يخدم مصلحة البلدين ويساهم في تعزيز التبادل التجاري بينهما، مبدياً استعداد الهيئة لتقديم دعمها التقني وكافة خبراتها في مجال الرقابة على سلامة الغذاء في لبنان.

وذكر الهوبي أن العلاقة الوطيدة بين الشعبين المصري واللبناني تمثل أساساً لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، كما أن مجال سلامة الغذاء  يعد جزء من هذه العلاقة ، مؤكداً على أهمية دور الهيئة كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في الأسواق العالمية ، وكذا دورها الرقابي على الأغذية الواردة إلى مصر.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تعزيز حركة  التبادل التجاري بين مصر ولبنان، وتقديم كافة أوجه الدعم لدولة لبنان الشقيق.

ونوه الهوبي بأن إن اللقاء تناول عدد من الموضوعات تضمنت، استعراض منهجية وإدارة منظومة فحص الرسائل الواردة من لبنان التي تتبناها الهيئة ، وكذلك طرق وآليات التحاليل التي تُجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود أي حيود بها.

ومن جانبه أشاد د. عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني بالنهضة الاقتصادية الواضحة التي تشهدها مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قدم الكثير والكثير للشعب اللبناني في الفترة العصيبة التي يمر بها لبنان، وأعطى توجيهاته للحكومة  المصرية بتيسير نفاذ الصادرات اللبنانية للسوق المصري.

وشدد على أهمية اللقاء ، وما أسفر عنه من أوجه تعاون ستعزز بدورها حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة .

شارك في اللقاء نعيم خليل رئيس نقابة مصدري الخضر والفاكهة بلبنان، إلى جانب د. أشرف سامي مدير عام الرقابة على الصادرات ، ود. نصحي ويصا مدير عام الرقابة على الواردات ، ود. سمر شعراوي مدير إدارة الرقابة على المحطات ومراكز التعبئة، ود. كاريمان محمد عضو لجنة التظلمات بالهيئة، بالإضافة إلى عدد من المصدرين اللبنانيين

اترك تعليقا