رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

«أي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1120 جنيهًا

 

ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل اجازة البورصة العالمية، حيث تراجعت أسعار الذهب عالميًا لأدنى مستوى لها في أسبوعين، لتسجل أمس الجمعة مستوى 1642 دولارًا للأوقية ، متجهة إلى خسارة أسبوعية حادة أمام جميع العملات الرئيسية، في حين ارتفعت أسعار السندات الحكومية والأسهم بنسبة 4.6٪ من أدنى مستوى لها في عامين عقب الملاحظات “المتشددة” من اجتماع رفع أسعار الفائدة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وأظهرت بيانات الخميس ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر الماضي، ليقفز مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 6.6 % على أساس سنوي.
ويتوقع المتعاملون إلى حد بعيد أن يرفع الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي في ختام اجتماعه في نوفمبر المقبل.
ويعد الذهب أداة تحوط ضد التضخم والاضطراب الاقتصادي، إلا أن ارتفاع معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم يحد من جاذبية المعدن النفيس، الذي لا يدر عائدًا ثابتًا.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1120 جنيهًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1280 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 960 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 747 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8960 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجع بقيمة 3 جنيهات خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1122 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1119 جنيهًا.

اترك تعليقا