رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

ميسي يحقق رقمين استثنائيين.. ويقترب من رونالدو

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقمين استثنائيين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز هدف باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة بنفيكا البرتغالي، الأربعاء في دوري المجموعات.

أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 40 نادٍ مختلف في البطولة الأوروبية، كما أصبح أكثر من سجل أهداف من خارج منطقة الجزاء في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد هدفه في شباك بنفيكا الذي يعد الهدف رقم 22 الذي يسجله من خارج منطقة الجزاء.

ورفع “البرغوث” رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا، إلى 127 هدفاً، ليقلص الفارق مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد متصدر قائمة هدافي “تشامبيونز ليغ”، إلى 13 هدفاً.

ويمتلك رونالدو 140 هدفاً في دوري أبطال أوروبا من 183 مباراة، ويعتبر هو الهداف التاريخي للبطولة، إذ سجل مع مانشستر يونايتد (21 هدفاً) ومع ريال مدريد (105 هدفاً) ومع يوفنتوس (14 هدفاً).

وعلى الجانب الأخر يمتلك ميسي 127 هدفاً في 159 مباراة بواقع 120 هدفاً مع برشلونة، و7 أهداف مع باريس سان جيرمان.

وأمام ميسي فرصة للاقتراب من غريمه التقليدي على مستوى الأهداف في دوري أبطال أوروبا، في ظل غياب النجم البرتغالي عن البطولة.

ولم يشارك رونالدو في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم لأول مرة في تاريخه، بعدما فشل فريقه مانشستر يونايتد في التأهل للبطولة، ليشارك في بطولة الدوري الأوروبي.

وتعادل باريس سان جيرمان مع نظيره بنفيكا البرتغالي، بنتيجة 1-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقا