رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

“خطاب اعتذار” يحدد مصير البرازيلي سافيو مع الأهلي

تترقب إدارة النادي الأهلي المصري قرار الاتحاد البوليفي لكرة القدم، بشأن العقوبة التي سيتم فرضها على اللاعب البرازيلي برونو سافيو، بداعي طرده في آخر مباراة خاضها مع فريقه السابق بوليفار البوليفي.

لجأ الوافد الجديد إلى “الأحمر” إلى كسب تعاطف اتحاد الكرة البوليفي واللجنة التأديبية بعدما أرسل خطاب اعتذار إلى الحكم البوليفي جاد فلوريس، تم تقديمه من خلال نادى بوليفار البوليفي يوم 5 سبتمبر  الماضي.

ويأمل الأهلي وسافيو أن يؤثر هذا الخطاب بشكل إيجابي في قرار اللجنة التأديبية التي ستقرر حجم العقوبة الموقعة على اللاعب البرازيلي، حتى لا يتأثر مشواره مع “الأحمر” بالاستبعاد مبكراً من المشاركة في المباريات.

وحصل سافيو على بطاقة حمراء في الدوري البوليفي خلال مباراة فريقه السابق بوليفار ضد أولويز ريدي، خلال المواجهة التي سجّل فيها هدفاً، إذ فاز فريقه بنتيجة 3-0، وغادر الملعب بالحمراء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وذلك بعد اعتراضه الشديد على حكم المباراة.

ويواجه اللاعب البرازيلي عدة احتمالات حول فترة إيقافه، حيث إذا فرضت عليه أي عقوبة تأديبية تصل إلى 4 مباريات أو تصل لـ 3 أشهر من الاتحاد السابق ولم تنفذ بالكامل بحلول وقت الانتقال يتم تنفيذها بالاتحاد الجديد محلياً، وذلك عند إصدار البطاقة الدولية يخطر الاتحاد السابق عبر نظام “TMS” الاتحاد الجديد بأي العقوبة لا يزال يتعين تنفيذها بالكامل.

في المقابل إذا تم فرض أي عقوبة تأديبية على لاعب أكثر من 4 مباريات أو أكثر من 3 أشهر من الاتحاد السابق ولم تنفذ بالكامل بحلول وقت الانتقال يتم تنفيذها بالاتحاد الجديد فقط، إذا قامت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم بتمديد العقوبة التأديبية ليكون لها تأثير عالمي، ويقوم الاتحاد السابق عند إصدار البطاقة الدولية عبر “TMS” بإخطار الاتحاد الجديد بأي عقوبة تأديبية ينتظر البت فيها.

اترك تعليقا