رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ عز العرب - فولفو تتوج كافضل نمو في المبيعات عالميا من الشركه الام في فبراير 2026 لعام 2025 جمعية الخبراء: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الإسكان: إطلاق مبادرة توعوية تحت شعار مصلحتك تهمنا

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، بالتعاون مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أطلقا مبادرة توعوية تحت شعار “مصلحتك تهمنا” عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتستهدف مختلف الفئات العمرية، وتشمل بعض الإرشادات والتعليمات الهامة بكيفية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وذلك في إطار تنفيذ مخرجات بروتوكول التعاون المبرم بين الجهازين.

وأشار الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إلى أن المبادرة التوعوية، تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع بعض الأجهزة المنزلية مثل (غلاية المياه – غسالة الأطباق – غسالة الملابس – موتور الكهرباء – سخان المياه – غيرها)، من أجل ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وتوعية المواطنين بأهمية التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، وهي إحدى الخطوات التى اتخذتها الدولة لتخفيف العبء على المواطنين، لضمان المحاسبة على الاستهلاكات الفعلية، وتقليل الفاقد.

وأوضح الدكتور محمد حسن مصطفى الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، أن البروتوكول ينص على التعاون في إطلاق مبادرات لتعزيز وعي المواطنين حول أهمية طرق ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، ويأتي انطلاقا من الحرص على توثيق روابط التعاون والتنسيق والتكامل بين الأجهزة التنظيمية بجمهورية مصر العربية، حيث يُعد خطوة جوهرية نحو تعزيز سبل التعاون، وتبادل الدعم الفني والخبرات، بما يحقق الصالح العام ويحمي حقوق المستهلكين لخدمات المرافق العامة، ويساعد في خدمة المجتمع المصري والنهوض به في جميع المجالات.

ومن جانبه، عبر الدكتور محمد موسی عمران الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن سعادته بتواصل التعاون مع جهاز تنظيم المياه، في إطار البروتوكول القائم من خلال إطلاق وجه جديد من أوجه التعاون، وهو الحملة التوعوية المشتركة لترشيد الاستهلاك في قطاعي الكهرباء ومياه الشرب، بصفتهما من أهم المرافق الحيوية، والتعاون في مجال منصات التواصل الاجتماعي، والتعاون في عقد الندوات العامة المشتركة بهدف التواصل مع الجهات ذات الصلة.

وأشار الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إلى أن البروتوكول يشمل عددًا من مجالات التعاون، ومنها: مجال حماية المستهلك، من خلال تقييم الأداء لمقدمي الخدمة، ودراسة وبحث شكاوى المستهلكين، والإطلاع على أحدث الأنظمة والبرامج التي تساعد في حل شكاوى المستهلكين في أسرع وقت ممكن، وتبادل الخبرات في مجال قياس درجة الرضاء لدى المستهلكين عن خدمات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، والتعاون في تطوير معايير جودة الخدمة للمستهلكين والقواعد المنظمة لذلك، بالإضافة إلى التعاون في مجال إصدار التراخيص والتسعير.

اترك تعليقا