رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

الأوقاف: 15 مليون جنيه دفعة أولى للقرض الحسن تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

قررت وزارة الأوقاف، تخصيص 50 مليون جنيه للقرض الحسن سنويًا، وفتح باب التقدم للمرحلة الأولى من القرض الحسن لهذا العام المالي 2022/ 2023 وقدرها 15 مليون جنيه.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن ذلك لنحو 1600 قرض حسن، بواقع 1200 للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها، و400 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام من غير العاملين بوزارة الأوقاف.

ولفتت إلى أن الشروط الخاصة بالعاملون في وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها تكون لمن أمضى خمس سنوات فأكثر في الخدمة، مبلغ القرض بحد أقصى 15 ألف جنيه، موضحة أن شروط حصوله على القر ض ألا يجمع بين هذا القرض وأي قرض مصرفي آخر، وألا يكون عليه قرض من الأوقاف لم يكتمل سداده، وأن تكون المدة المتبقية له في الخدمة عند نشر هذا الإعلان أكثر من ثلاث سنوات.

ونوهت الوزارة بأنه يتم خصم المبلغ بواقع 300 جنيه شهريًّا، على 50 شهرًا، ويكون عدد أشهر الخصم حسب المبلغ الذي يتم صرفه، ولا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجد.

وتابعت أنه من لم يستكملوا مدة خمس سنوات من تاريخ التعيين، يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن ثلاث سنوات تعيينًا، ويتم صرف مبلغ قدره 6 آلاف جنيه، تخصم على أربعين شهرًا، بواقع 150 جنيهًا شهريًّا وبذات ضوابط البند (أ).

وحول العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام، يتم صرف المبلغ حسب مدة الخدمة المتبقية بحد أقصى عشرة آلاف جنيه، وتخصم بواقع 300 جنيه شهريًّا، على ألا تقل المدة المتبقية في خدمة طالب القرض عن ثلاث سنوات عند نشر هذا الإعلان.

و أشارت الوزارة إلى أنه يجب ألا تقل مدة خدمة طالب القرض عن 15 سنة، وفقًا للقانون المنظم لذلك، وألا يجمع بين هذا القرض وأي قرض مصرفي آخر، ولا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجد.

وأكملت الوزارة أنه عند انتهاء اللجنة المختصة من ترتيب الأولويات للمتقدمين ستطرح استمارة القرض مجانًا على الموقع لطبعها واستيفاء المطلوب وتسليمه لمديرية الأوقاف التابع لها العامل بالأوقاف، والتي يقع محل عمل الطالب من غير العاملين بالأوقاف بها.

اترك تعليقا