رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة جهاز "المنصورة الجديدة" ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط "كمبوندات سكنية" بالمرحلة الثانية بالمدينة حتى ... شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالا بيوم الأرض بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة أسطورة ليفربول يصف محمد صلاح بـ"الأحمق" وزير العمل : يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم  وزير التموين ... استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مل... في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» للكشف المبكر وعلاج س... رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة يطالب الحكومة بمنح القطاع العقارى محفزات أسوة بالصناعة لتصدير العقا... EFG Hermes ONE Becomes the First Financial Platform in Egypt to Receive FRA Approval to Launch its D...

القوى العاملة: تعيين 1218 شابا منهم اثنان قادرون باختلاف بقنا

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا قامت بتعيين 1218 شاباً من مختلف المؤهلات منهم اثنان “قادرون باختلاف” في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 4095 شاباً منهم 20 “قادرون باختلاف”، وتوفير 115 فرصة عمل.

وأضاف سعفان – في بيان اليوم الاثنين – أنه تم أيضا استخراج 1116 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال على المهن المختلفة، كما قامت المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً بإجمالي 35 ألف جنيه لـ14 عاملاً من المسجلين كرعاية اجتماعية، وصرف 146 ألفاً و738 جنيها للرعاية الصحية لـ1049 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

من جهته، أوضح مدير المديرية حسام طلبة – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال يونيو الماضي – أن المديرية قامت من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 161 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19)، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

وأضاف طلبة أنه في مجال تفتيش العمل قامت المديرية بالتفتيش على 549 منشأة، دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 16 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 3 ندوات للتوعية بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003م، كما تلقت المديرية 6 شكاوى عمالية، تم تسوية 3 منها ودياً، وتحويل شكوتين للقضاء، وما زالت شكوى منها تحت البحث والدراسة.

اترك تعليقا