إذا كنت تبحث عن الشمس والبحر وركوب الأمواج هذا الصيف، فلن تتمتع بإقامة مثالية في أي من هذه الشواطئ.

من الرمال المتحركة المحفوفة بالمخاطر والأسماك آكلة اللحوم إلى الساحل المعروف بهجمات أسماك القرش، تعد هذه الشواطىء الأخطر في العالم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

شاطئ هاناكابايي، هاواي
رغم أن شواطىء هاناكابايي قد تبدو وكأنها جنة، إلا أن العديد من الضحايا فشلوا في الاهتمام بالتحذيرات العديدة حول تيارات التمزق المميتة. ونظرًا لعدم حماية الساحل بأي شعاب مرجانية، فإن التيارات على استعداد لسحب أي شخص إلى البحر، ولقد فقد حوالي 83 شخصًا حياتهم هناك بالفعل بعد أن ذهبوا للسباحة.

خليج موركامب، لانكشاير
قد يكون بعيداً كل البعد عن الوجهة الأولى في هذه القائمة، لكن خليج موركامب البريطاني مميت بنفس القدر. فرماله المتحركة، وقنواته المتغيرة، والعقبات الخطيرة، وتصريف الأنهار تجعله مكانًا بعيدًا عن مكان الاستحمام المثالي عند خروج المد.
وفي عام 2004، توفي 21 من جامعي القواقع في الخليج بعد غرقهم عندما جاء المد بسرعة. وقيل إن الرجال، الذين تم تهريبهم بشكل غير قانوني إلى البلاد من الصين، لم يكونوا على دراية بالمد والجزر عندما قُتلوا.

نيو سميرنا بيتش، فلوريدا
يعرف نيو سميرنا باسم “عاصمة هجوم القرش” غير الرسمية في العالم، حيث تم تسجيل 17 هجوماً هناك العام الماضي وحده. ويُعتقد أن تيارًا قريبًا يجلب أسماك الطعم إلى الساحل في نيو سميرنا ويجعلها نقطة ساخنة لسمك القرش وقت الغداء. ويقدر الخبراء أن الناس أكثر عرضة للعض على هذا الشاطئ بعشر مرات أكثر من أي مكان آخر في العالم.

شاطئ تشوباتي، مومباي
يُصنف هذا الشاطئ في الهند من بين أقذر الشواطئ في العالم، وبالتالي فهو خطير نظرًا للكم الهائل من الملوثات في المياه. وتتراكم جبال النفايات والحطام حول هذا الشاطئ كل عام، على الرغم من الجهود المنتظمة لتنظيفه. وأدى غرق سفينة في عام 2011 إلى تسرب 60 ألف طن متري من الفحم في الماء.

جزيرة فريزر، أستراليا
تجذب هذه الوجهة المذهلة الزوار من جميع أنحاء العالم، لكن كان على المسؤولين تحذيرهم من الجري على الكثبان الرملية باتجاه المياه بسبب تعداد الدنغو العدواني. وفي عام 2019، أصبحت حكومة كوينزلاند قلقة للغاية لدرجة أنها بدأت في فرض غرامات ضخمة على أي شخص يزعجها.

شاطئ ستايتس، يوركشاير
من لانكشاير إلى يوركشاير، تعتبر بقعة الجمال هذه على ساحل شمال يوركشاير خطيرة لأسباب مختلفة جدًا. وفي حين أن قضاء يوم في ستايتس مرتبط بشكل أكثر شيوعًا بشاي الكريمة ورحلات الحافلات، فإن الأمواج الكبيرة قبالة الشاطئ هناك تجعله مكانًا مثاليًا لركوب الأمواج إذا لم يكن هناك خطر الإصابة بالكوليرا.

ووفقًا لصحيفة ديلي ستار، فإن الشاطئ دخل مرارًا وتكرارًا قائمة “حظر السباحة” في الاتحاد الأوروبي بسبب مستويات التلوث من مياه الصرف الصحي في المزرعة التي يتم تصريفها في الخليج.

شواطئ الأمازون، أمريكا الجنوبية
من المحتمل أن تكون الأسماك في نهر الأمازون هي أقل ما يقلقك. وتشمل الأنواع الموجودة هناك أسماك الضاري المفترسة الجائعة والأنقليس الكهربائي والأناكوندا، والأكثر رعبا هي الكانديرو، التي يلقبها الأمازونيون بـ “سمكة القضيب”. ومن المعروف أن الكانديرو تسبح في أجسام البشر من خلال مجرى البول وتستقر في الداخل، مما يسبب الكثير من الألم الشديد لضحاياها.

بلايا زيبوليت، المكسيك
أطلق المكسيكيون على هذا الشاطئ لقب “شاطئ الموت” بسبب تياراته القاتلة. وعلى الرغم من جماله، فقد خدعت مناظره الكثيرين الذين يتوجهون إلى الماء. وبفضل الشعبية المتزايدة للشاطئ، تم تعيين فريق إنقاذ خاص ولكن قد لا تزال ترغب في اختيار شاطئ آخر أكثر أمانًا للسباحة فيه.

كيلويا، هاواي
قد تبدو الرمال السوداء على الشواطئ في جزيرة هاواي جديرة بإنستغرام، ولكن يجب القيام برحلة هناك بحذر شديد. وينفث البركان النشط القريب سحب الحمم والغاز والرماد في الهواء لمدة 35 عامًا، ونتيجة لذلك، من المعروف أن درجات حرارة الماء تتجاوز 100 درجة مئوية، وهي بصراحة شديدة بحيث لا يمكنك الاستمتاع بالغطس.

كيب تريبيوليون، أستراليا
إذا لم تكن أسماك القرش وأسماك القضيب والرمال المتحركة والتلوث والبراكين كافية لتجعلك تعيد التفكير في الابتعاد عن الشاطىء، فماذا عن إضافة مجموعة كاملة من قنديل البحر القاتل إلى هذا المزيج. و تعد المنطقة أيضًا موطنًا لتماسيح المياه المالحة.