رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

أفريكسيم بنك: ندعم مشروع «السويدي إلكتريك» لإقامة منطقة صناعية بتنزانيا بتكلفة 400 مليون دولار

قال فريدريك سيدو، رئيس الأبحاث بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك)، إن مصرفه يعمل عن كثب مع اتحادات مقاولي التشييد والبناء بأفريقيا لتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لتطوير مشروعات الاعمار والبنية التحتية داخل القارة.

وأكد خلال كلمته بالدورة السابعة لملتقى “بناة مصر 2022” والتي عٌقدت، اليوم الاثنين، تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن أفريكسيم بنك يعمل كذلك على توفير السيولة اللازمة لتنفيذ  مشروعات دعم البنية التحتية الأفريقية، بجانب تعزيز اتفاقيات التجارة الأفريقية، على رأسهم اتفاقية الكوميسا، والتي تضمن تحقيق استفادة لأكبر عدد من الدول الأعضاء.

وذكر أن من أهم المشروعات التي نجح البنك في تمويلها، نقل البضائع من كينيا إلى الكونغو في رحلة واحدة.

ولفت إلى أن البنك يعمل على اطلاق برنامج خاص بقيمة 1.7 مليار دولار لتوطين صناعة السيارات في أفريقيا وتعزيز إقامة شركات تجارية لتصنيع وتجميع السيارات.

وقال إن البنك يلعب دور حلقة الوصل بين التجار والمستثمرين الأفارقة، عبر المعارض والمؤتمرات المتعددة، والتي ساهم بعضها في عقد صفقات بقيمة تجاوزت 42 مليار دولار، وضمت 1161 عارضًا من 69 دولة أفريقية، و31400 مشاركًا فعليًا عبر منصة IATF الافتراضية.

ودعا حضور النسخة الثالثة ، IATF2023 في أبيدجان كوت ديفوار في الفترة من 21 إلى 27 نوفمبر 2023.

وأشار إلى أن أفريكسيم بنك يقوم بدعم شركة السويدي إليكتريك لتأسيس مدينة صناعية بدولة تنزانيا بتكلفة تقترب من 400 مليون دولار، والذي حصل على جائزة أفضل مشروع بافريقيا.

اترك تعليقا