رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

وكيل الأزهر: النقاط الصعبة في امتحانات الثانوية مقصودة لتمييز المتفوقين

قال وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، إن النقاط التي قد تكون صعبة بالنسبة للبعض في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، هي مقصودة لتمييز الطالب المتفوق والمجتهد في المذاكرة.

وتفقد الوكيل، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التابعة لإدارة منطقة القاهرة الأزهرية، اليوم السبت؛ للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكد من انضباط العمل بها، والتزام جميع الطلاب والمراقبين بالضوابط وعدم الخروج على النظام العام للامتحانات.

واطمأن وكيل الأزهر، خلال تفقده بلجان شبرا الخيمة بنين وفتيات، وشبرا الخازندار بنين، أثناء أداء امتحان مادة الأحياء للقسم العلمي، على انتظام أعمال اللجان وتوزيع المراقبين داخل كل لجنة، والتأكد من استلام جميع الطلاب لأوراق الامتحان الخاصة بهم.

وشدد على ضرورة التزام الطلاب بدخول اللجان في الوقت المحدد للدخول وعدم السماح بالدخول بعد هذه الأوقات المحددة.

وحرص وكيل الأزهر على مناقشة الطلاب والتأكد من وضوح الأسئلة بالنسبة لهم وخلوها من الغموض.

وطالب وكيل الأزهر الطلاب، بالمزيد من الجد في المراجعة قبل الامتحانات وعدم إضاعة الوقت فيما لا يفيد.

ووجه وكيل الأزهر، الشكر لإدارة وعمال لجنة معهد فتيات شبرا الخيمة، وذلك لما لاحظه أثناء مروره من اهتمام بمستوى انضباط اللجان، ونظافة وتهوية الفصول ودورات المياة والممرات الخاصة بالمعهد مقر اللجنة.

وشدد على ضرورة التزام اللجان بتلك الإجراءات وغيرها، بما يضمن أن تسير امتحانات الثانوية الأزهرية وفق الأسس والضوابط المحكمة لضبط سير الامتحانات.

وأشار إلى قيام مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية بتسيير فرق متابعة إلى المناطق الأزهرية المختلفة للتأكد من ضبط الامتحانات، والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب، والحد من أي خروج على الضوابط المقررة.

وأدى اليوم السبت، طلاب القسم العلمي امتحان مادة الأحياء، كما أدى طلاب البعوث الإسلامية امتحان مادتي القرآن الكريم والتجويد، ويؤدي اليوم الأحد طلاب القسم الأدبي وطلاب معهد البعوث الإسلامية امتحان مادة التاريخ.

وخصص مكتب وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، أرقام عبر تطبيق واتس آب لغرفة عمليات الامتحانات، وهي 01002077995 و01223343001، علمًا بأن تلقي الشكاوى والبلاغات يتم في سرية تامة.

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات 7 يوليو للعلمي، و5 يوليو لشعبة العلوم الإسلامية والأدبي، و29 يونيو للبعوث.

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، 605 لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب 139000 طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 91392 طالبا، وطلاب القسم العلمي 46648 و143 طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و539 طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

اترك تعليقا