رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا... الخبير الاقتصادي محمد يسري شعيب يطالب بتدشين مجلس أعلى للصناعة لدعم القطاع لمدة ٣ أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع الأراضى بسفنكس الجديدة لاستيفاء المست... حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

أبوظبي: إطلاق أول برنامج طب شخصي دقيق لعلاج الأورام في المنطقة

أطلقت دائرة الصحة أبوظبي، أول برنامج للطب الشخصي الدقيق لعلاج الأورام، في المنطقة، بالتعاون مع مبادلة للرعاية الصحية، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة نيويورك أبوظبي، وشركة جي 42 للرعاية الصحية.

وسيركز البرنامج في مرحلته الأولى، وفق الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، على المرضى بسرطان الثدي، في أبوظبي، باستخدام أحدث التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

مركز علمي عالمي
ويهدف البرنامج إلى تطوير البنية التحتية البحثية لإرساء مكانة دولة الإمارات مركزاً علمياً وعالمياً رائداً للأبحاث في علم الجينوم يوازن بين الاكتشاف والبحوث السريرية.

وتقود جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة نيويورك أبوظبي، الجهود البحثية التعاونية التي تدعم تطبيق علم الجينوم في طب الأورام بما يتماشى مع استراتيجية الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة، عبر بنية رقمية متميزة من حيث التصميم ونموذج ديناميكي لإدارة المعلومات الصحية، لتطوير بنية تحتية بحثية رائدة على مستوى العالم.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر جي 42 للرعاية الصحية التسلسل الجيني مع تقرير جيني سريري في غضون أسبوعين من تلقي بيانات المريض من مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

كما ستتعاون مع المختبر المرجعي الوطني لمبادلة للرعاية الصحية للتأكد من تماشي التقرير الجيني النهائي مع معايير الرعاية المطلوبة لدى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

ويذكر، أن سرطان الثدي كان أكثر أنواع أمراض السرطان شيوعاً في الإمارات في 2020، بـ 1030 حالة جديدة، وفقاً للمرصد العالمي للسرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وفي نهاية 2020، كانت هناك 7.8 ملايين امرأة على قيد الحياة شخصت إصابتهن بسرطان الثدي في السنوات الخمس الماضية، ما يجعله أكثر أنواع السرطان انتشاراً في العالم.

اترك تعليقا