رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

البترول: توصيل الغاز الطبيعى إلى 7.3 مليون وحدة سكنية

نجحت وزارة البترول فى تحقيق طفرة فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مدار الـ8 سنوات الماضية حيث تم توصيل الغاز إلى 7.3 مليون وحدة سكنية ويقدر عدد أسطوانات البوتاجاز التي تم إحلال الغاز الطبيعي محلها خلال الثمانى سنوات الماضية حوالى 132 مليون أسطوانة، الأمر الذى أدى إلى تخفيض الدعم الموجه للبوتاجاز.

وأشارت الوزارة، في بيان لها عن أبرز الإنجازات التي حققتها خلال الـ8 سنوات الماضية، إلى تحقيق أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل خلال الأربع أعوام الماضية بمعدلات بلغت 2ر1 مليون وحدة سنوياً كما تم تنفيذ شبكات توزيع بلغت حوالى 3ر34 ألف كم خلال الـ 8 سنوات بالمقارنة بـ 8ر26 ألف كم شبكات توزيع منذ بدء النشاط وحتى عام 2014.

ولفت إلى إطلاق مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية للتقسيط الميسر لمساهمة العميل في تكلفة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بقسط شهرى 30 جنيها على 6 سنوات بدون فوائد وذلك بالنسبة للمناطق التي يصلها الغاز لأول مرة ولم يصلها من قبل مما ساهم في زيادة إقبال المواطنين على التعاقد.

وتابعت: “تنفيذاً لتوجهات الدولة باستخدام العدادات مسبوقة الدفع بكل مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة ومنها عدادات الغاز فقد تم تركيب أكثر من مليون عداد مسبق الدفع”.

وأشارت إلى توصيل الغاز الطبيعى إلى 307 مناطق جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال الأربعة الأعوام الماضية.

اترك تعليقا